«الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا
«الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا

«الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا - موقع أخباري نيوز - «الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا .

نيوز الالكترونية - قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن إجراء التحصينات للطيور لا يعني منع الإصابة إنفلونزا الطيور نهائيًا، إنما السيطرة أو رفع المناعة لدى الطائر حتى يقاوم المرض بصورة مستمرة.

وأضاف «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أنه لم تحدث أي عدوى بشرية لإنفلونزا الطيور حتى الآن، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بدور توعوي للمواطنين وخاصة المربيين بالمنزل، والتي غالبًا ما تأتي منهم الإصابات.

وتابع أن الإعلان عن وجود بؤر إصابة بإنفلونزا الطيور، لا يعني إصابة عدد كبير من الطيور، إنما وجود حالة في مكان ما، موضحًا: «نطلق عليها بؤرة، لأنها ممكن أن تتسبب في نقل العدوى فيما بعد في المنطقة الموجودة بها، وجميع الحالات التي تم رصدها حتى الآن هي نتاج تربية منزلية».

وأكد أن هناك سيطرة كاملة على هذا المرض، مشيرًا إلى استمرار الوزارة في المراقبة، وإرسال البعثات الاستكشافية؛ للكشف على الطيور ورصد أي إصابة.

«الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«الزراعة» عن إنفلونزا الطيور: إجراء التحصينات لا يعني منع المرض نهائيا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق