الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية
الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية

الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية - موقع أخباري نيوز - الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية .

نيوز الالكترونية - • صور عهد التميمى فى شوارع أوروبا تغضب إسرائيل.. والاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بينهم نائب عن «حماس»

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم، أن قرار حزب الليكود الإسرائيلى الحاكم، تطبيق القوانين الإسرائيلية على المستوطنات المقامة على أراضى الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يشكل استهتار بالمنظومة الأممية، وأفظع انتهاك لقرارات الشرعية الدولية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، فى بيان صحفى: إن «القرار استهتار بالمنظومة الأممية، وأفظع انتهاك لقرارات الشرعية الدولية، بما فيها قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى»، بحسب موقع «رام الله» الإخبارى.

وأضاف المحمود، أن « بعاصمتها القدس الأبدية ظلت وستبقى عربية»، مبينا أن «التصعيد الاحتلالى يسير فى هذه المرحلة بشكل متسارع وخطير»، مطالبا المجتمع الدولى بـ«تنفيذ قوانينه وشرائعه وقراراته».

فى المقابل، ألزمت الحكومة الإسرائيلية جميع الوزارات بالتطرق منذ الآن، إلى الضفة الغربية فى مشاريع القوانين التى تقدمها.
وقال المستشار القانونى للحكومة أفيخاى ميندلبليت: إنه «أصدر توجيهات لوزارة العدل بهذا الخصوص، مضيفا أنه إذا ما اختارت الوزارات عدم تطبيق القانون على الضفة الغربية فيتعين عليها تقديم تفسير لذلك»، بحسب موقع « اليوم» الإخبارى.

فى غضون ذلك، انتشرت صور الفتاة الفلسطينية عهد التميمى التى اعتقلتها إسرائيل قبل أسبوعين، على محطات الحافلات فى عدد من عواصم أوروبا، الأمر الذى أغضب تل أبيب وجعلها تتحرك للمطالبة بإزالتها.

وتداولت منصات تواصل اجتماعية فلسطينية وإسرائيلية، أمس، صورا لعدد من محطات الحافلات فى العاصمة البريطانية لندن، تحتوى على صور للتميمى التى اعتقلها إسرائيل بذريعة الاعتداء على جنديين إسرائيليين.

وكشف التليفزيون الإسرائيلى، فى تقرير له، أن «عددًا من الجماعات المؤيدة لإسرائيل فى أوروبا وبريطانيا، طالبت البلديات التى وضعت هذه الملصقات والصور بإزالتها فورا».

ميدانيا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، 26 فلسطينيا من أنحاء منفصلة بالضفة الغربية بينهم نائب بالمجلس التشريعى الفلسطينى عن الكتلة البرلمانية لحركة «حماس».

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت النائب ناصر عبدالجواد، بعد اقتحام منزله فى بلدة دير بلوط بضواحى مدينة سلفيت بالضفة، وفقا لوكالة الصحافة الألمانية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة العيساوية شرق مدينة القدس المحتلة، و10 مواطنين آخرين من طولكرم.
وأعلن جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى «الشاباك»، اعتقال خلية لحركة حماس بالضفة الغربية خططت لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية فى تقرير لها، اليوم، أن الجيش الإسرائيلى والشاباك يدعمون عدم التصعيد ببدء حرب فى ، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيجدور ليبرمان يريدون تأجيل الصراع العسكرى لأطول فترة ممكنة، رغم التصعيد من الجانب الفلسطينى بإطلاق أكثر من 40 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأرجعت الصحيفة ذلك إلى 3 أسباب، أولها أنهم ليسوا متأكدين مما يمكن تحقيقه من خلال حرب جديدة على غزة، وثانيها أن القيادة الإسرائيلية تدرك الضرر المحتمل لصورة إسرائيل الدولية بحرب أخرى بمنطقة مكتظة بالسكان.

ويتمثل السبب الثالث، بحسب الصحيفة، فى أن إسرائيل لديها مصلحة واضحة فى عدم تحويل انتباه العالم عن مشاكل إيران والاحتجاجات بداخلها. ولا تريد لفت انتباه وسائل الإعلام الدولية من الأحداث الجارية فى شوارع طهران وقم إلى الأحداث على حدود غزة، فوقتها ستخسر إسرائيل مرتين، على حد تعبيرها.

الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

الحكومة الفلسطينية: قرار الليكود بضم الضفة الغربية «أفظع انتهاك» للشرعية الدولية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق