وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما
وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما

وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما - موقع أخباري نيوز - وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما .

نيوز الالكترونية - قابل الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وعمداء كليات جامعة جنوب الوادي، وذلك بمقر الجامعة لمناقشة أوجه التعاون بين الجامعات والمحافظين والاستفادة من الخبرات العلمية في إحداث عملية التنمية بالصعيد.

وقال الشريف إن الهدف من الزيارة ربط التعاون بين مختلف الجامعات والاستفادة من الخبرات العلمية والمحافظين في عملية التنمية بالصعيد وللتواصل بين وزارة التنمية المحلية والجامعات  والمجتمع، مشيرا إلى أن هناك قيادة قوية حاليا تقود بإخلاص وتقوم بالتغيير للأفضل يوما بعد يوم.

وأكد على فخر المصريين برئيسهم والذي يبني الدولة القوية بكافة المجالات.

وأضاف أنه تم اعتماد مبلغ مليار دولار لمشروعات التنمية بمحافظتي قنا وسوهاج وهي 500 مليون قرض البنك الدولي و500 مليون دولار من موازنة الدولة على مدار 5 سنوات وذلك من خلال مشروع تنمية صعيد .

وأوضح أنه يتم حاليا دراسة الاستثمار الأمثل للتمويل لتحقيق طفرة واقعية ولن يتحقق ذلك دون علم أو قيادة حقيقية، مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر ضخم خلال شهر يناير في قنا بمشاركة مختلف الوزرات لتحقيق تبديل تنموي حقيقي من خلال برنامج تنفيذي محدد وواضح وتحقيق التكامل بين مختلف الجهات لإحداث نقل نوعية وتنمية حقيقية سواء اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية بصعيد مصر.

ومن جانبة أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تضم 27 كلية عملية ونظرية وتضم 47 ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى 8 آلاف طالب بالدراسات العليا و700 وافد من الدول العربية، مشيرا إلى أن الجامعة تضم الكثير من المزارع ومشروعات الأمن الغذائي ومراكز للتحسين التكنولوجي ومركزا للطاقة الشمسية بالإضافة للشراكة بين الجامعة والدول الأوربية.

وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث التعاون بينهما - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : الوطن