الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات
الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات

الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات - موقع أخباري نيوز - الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات .

نيوز الالكترونية - كتب ــ حمادة عاشور ومحمود محمد هاشم وعمرو بحر وحمادة بحر وماهر عبدالصبور وإبراهيم جودة ومحمد نصار ومصطفى البنا:

• مسلمون يشاركون الأقباط احتفالاتهم وتهانٍ متبادلة.. وامتلاء النوادى النيلية والميادين


• مديرو أمن يشاركون فى التأمين وتشديدات بحسن معاملة المواطنين


احتفل المصريون ــ مسيحيين ومسلمين ــ فى مختلف المحافظات بالعام الميلادى الجديد، أمس واليوم، وسط انتشار أمنى مكثف ودوريات متحركة وثابتة لتأمين المحتفلين والمصلين، وعبر الكثير من المسلمين والمسيحيين عن انتشار مظاهر المحبة والتآلف بين عنصرى الأمة، وسط حرص مختلف القيادات الشعبية والتنفيذية على تقديم التهنئة.

ففى الفيوم، أدى الأقباط صلوات قداس عيد الميلاد فى أجواء هادئة اتسمت بمظاهر الحب والمودة، وسط انتشار أمنى مكثف أمام الكنائس والأديرة، تحسبا لوقوع أى أعمال أرهابية، وتبادل الأقباط التهانى فيما بينهم، كما قامت الكثير من القيادات الشعبية بالمحافظة بتقديم تهانٍ لهم. 

وشهدت كنيسة الشهيدة مارجرجس فى المدينة، ازدحاما شديدا من قبل الأقباط الذين حضروا لأداء الصلوات والقداس، فيما قام وفد من حزب المصرييين الأحرار بتقديم التهنئة بأعياد الميلاد المجيدة فى الفيوم، واستقبلتهم قيادات وقساوسة الكنيسة.

وأكد الأنبا إسحق أسقف الفيوم، على مشاعر المحبة والإخاء التى تجمع المسلمين والأقباط فى جميع المناسبات، لافتا إلى مشاركة المسلمين فى احتفالاتهم، يدل على التآلف والوحدة الوطنية التى ستظل دائما على الرغم من أنف الحاقدين والكارهين لهذا البلد.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، من مساء أمس إلى اليوم، احتفالات كبيرة برأس السنة فى مختلف الفنادق والحدائق والعوامات النيلية، وشهدت سماء المحافظة احتفالا بالألعاب النارية، كما شهدت كنائس المحافظة تواجد الآلاف من الأقباط احتفالا بميلاد السيد المسيح.

فيما تواجد المئات من النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية والإعلاميين بكنائس المحافظة؛ لمشاركة الأقباط وتهنئتهم بمولد السيد المسيح، وأمر المحافظ السيد نصر، بفتح جميع حدائق ومتنزهات المحافظة بالمجان للزوار والمعيدين.

وشد محيط جميع الكنائس بالمحافظة انتشارا أمنيا مكثفا، وتفقد مدير الأمن أحمد صالح، المرتكزات الأمنية والكمائن المتحركة والثابتة؛ من أجل الاطمئنان على الخطط الأمنية.

أما محافظة القليوبية، شهدت إقبالا متوسطا على الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة، حيث توافد العشرات من المواطنين على كورنيش النيل ببنها والقناطر الخيرية والملاهى والنوادى الميلية.

وشهدت مطرانية بنها وشبرا الخيمة والكنائس بمدن الخصوص وطوخ وقليوب، حضورا كبيرا من الأقباط للاحتفال، ومشاهدة عرض احتفالات القداس والترانيم الدينية الخاصة بالكنيسة.

من جانبها، كثفت قوات الأمن من تواجدها حول الكنائس لتأمين الاحتفالات، وقال مدير أمن القليوبية اللواء إيهاب خيرت، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين قداس رأس السنة، مضيفا أنه تم الاستعانة بتعزيزات أمنية مختلفة، وإغلاق الشوارع المحيطة والمؤدية إلى الكنائس وتفتيش المارة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة اليقظة الأمنية للقوات الأمنية، وتركيب بوابات إلكترونية لكشف المعادن والمتفجرات، وأمر جميع رجال الشرطة بتحرى الدقة فى الاشتباه فى أى مواطن وحسن معاملته.

وفى سياق متصل، قام مدير أمن المنيا ممدوح عبدالمنصف، بتفقد الخدمات المعينة على دور العبادة المسيحية؛ للوقوف على مدى جاهزيتها وإلمامها بالمهام المكلفين بها والتأهب والاستعداد التام لمواجهة ما قد يخل بالأمن العام ومشاركة واضحة من الشرطة النسائية.

وتأكد حبيب بنفسه من رفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين الاحتفالات، مطالبا الخدمات بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفورى حال حدوث أى شىء، وتفعيل الحرم الآمن والتأكد من عدم وجود أى دراجات بخارية أو سيارات متواجدة داخل الحرم.

كما شهد محافظة أسوان، أمس، خروج المئات من الأسر والعائلات؛ للاحتفال برأس السنة الجديدة، فى مختلف الميادين والشوارع الرئيسية، وأيضا طريق كورنيش النيل، وسط أجواء من البهجة والفرحة وإطلاق الألعاب النارية وصفارات البواخر السياحية معلنه قدوم العام الجديد.

وأكد محافظ أسوان مجدى حجازى، أن المشاركة الواسعة من المواطنين للاحتفال بقدوم العام الجديد، تيعكس روح التلاحم والترابط والتماسك بين أبناء الشعب المصرى العظيم بمسلميه ومسيحييه، مضيفا أن الاحتفالات الشعبية تؤكد على الإرادة القوية التى يتحلى بها المصريين أمام أى تحديات وخاصة الإرهاب الأسود.

وفى محافظة الوادى الجديد، تم تشديد الإجراءات الأمنية فى الشوارع والميادين الرئيسية، وجابت الدوريات الأمنية الشوارع وأغلقت الميادين الرئيسية، ومنع الشغب أو التحرش فى أثناء الاحتفالات.

وطوقت قوات الشرطة محافظة قنا جميع الكنائس والأديرة، وجابت السيارات والمدرعات ربوع المدينة لتعزيز الانتشار الأمنى، وأغلقت الشارع الرئيسى المؤدى إلى كنيسة الأقباط الأرثوذكس بوسط مدينة قنا.

وفى السويس، تفقد المحافظ أحمد حامد عددا من الكنائس فى مختلف أحياء المحافظة لتهنئة الأقباط برأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.

كما تققد مدير الأمن محمود حسنين وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية كنيسة الراعى الصالح فى شارع الجيش وكنيسة الأباء الفرنسيسكان بشارع سعد زغلول بحى السويس وكنيسة العذراء مريم بشارع صدقى، مقدمين التهنئة للأقباط.

الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

الأمن عبر بـ«الكريسماس» إلى بر الاحتفالات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق