«دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات»
«دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات»

«دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» - موقع أخباري نيوز - «دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» .

نيوز الالكترونية - • مجدى مرشد: لا يجوز حبس أشخاص لمجرد عدم سدادهم مبالغ مالية بسيطة للغاية

قال الأمين العام لائتلاف «دعم » بمجلس النواب مجدى مرشد: إن المكتب الفنى للائتلاف يدرس إعداد مشروع قانون جديد «يمنع حبس الغارمات»، ويكتفى بتحديد عدة عقوبات غير الحبس، مضيفا أنه فى حال الانتهاء منه سيعرض على المكتب السياسى للائتلاف ويتم تقديمه للبرلمان.

وشدد مرشد فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه «لا يجوز حبس أشخاص لمجرد عدم سداد مبالغ مالية بسيطة للغاية، ولكن لابد من الرجوع لمستشارين قانونين أولا»، مشيرا إلى أن هناك عدة اقتراحات بديلة غير الحبس، سيتم وضعها فى مشروع القانون الجديد.

وتابع: «الإجراءات البديلة ستكون تقسيط المبلغ على فترات محددة، أو استخدام الشخص فى عمل خدمة مدنية تخدم المجتمع نظير المبلغ المطلوب سواء العمل فى تنظيم المرور لفترة محددة، أو فى وظيفة محددة بها نقص لعدة شهور، أو تنظيف الشوارع، أو حرمانهم من البطاقة التموينية»، مضيفا: «هذا نظام معمول به فى جميع دول العالم مع المتعذرين فى السداد».

وأكمل: «السجون امتلأت بعدد كبير من الغارمات، والتكلفة التى تصرف عليهم أضعاف المحبوسين عليها، ولابد من وضع حلول جيدة وأن تستفيد الدولة والمواطن، وخاصة أن من يحبس فى شىء مثل ذلك يكون نظرا لظروف صعبة يمر بها وحبسه حرام».

وكان رئيس الائتلاف محمد زكى السويدى، قد أعلن إطلاق مبادرة لحل مشكلات الغارمات على مستوى الجمهورية خلال افتتاح المقر الرئيسى للائتلاف، لافتا إلى أن الائتلاف قام بعمل دراسة فى الكثير من القرى والنجوع لحل أزمة الغارمات المتفاقمة بين الأسر المصرية، مضيفا: «وضع الغرامات فى مصر لا يمكن السكوت عنه، وهؤلاء أهلنا ولايمكن تجاهلم».

«دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«دعم مصــر» يعد مشروع قانون لمنع «حبس الغارمات» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : بوابة الشروق