«البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض
«البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض

«البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض - موقع أخباري نيوز - «البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض .

نيوز الالكترونية - عبدالله القرني (الرياض) @abs912

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن أربع إصابات جديدة بـ«انفلونزا الطيور» بين الطيور، منها إصابتان في مدينة الرياض بأحواش تربية تقليدية، والآخران في محافظة ضرماء بمشروع دواجن والأخير بأحواش تربية تقليدية في محافظة ثادق.

وبينت الوزارة ان عدد العينات التي وصلت إلى مختبر التشخيص البيطري بالرياض حتى اليوم بلغت 1963 عينة منذ بداية اندلاعه، وجُمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات المسح والتقصي في محيط المناطق المصابة.

وأوضحت أن الفرق الميدانية في الرياض ومحافظات الخرج وضرماء والمزاحمية تواصل إجراءات التخلص الآمن من الطيور والتطهير والوقاية في أربعة مشاريع، ويجري تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل في تلك المواقع وتطهير المناطق المصابة، كما تواصل الفرق الميدانية تطبيق الإجراءات كذلك في محافظة الأحساء بعدد من الأحواش بمناطق الإصابات الجديدة ومحيط المناطق التي تم اكتشاف الإصابة فيها، وتنفيذ واستكمال خطة الطوارئ في تلك المواقع وتطهير المناطق المصابة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن إجمالي ما تم التخلص الآمن منه من الطيور عند اكتمال تنفيذ الخطة.

وأضافت: «واصلت الفرق الميدانية في منطقة القصيم إجراءات التقصي الوبائي والتخلص الصحي والتطهير في المزارع والاستراحات التي تقع في محيط المنطقة التي تم اكتشاف الإصابة فيها والاعلان عنها سابقاً، وسيتم الإعلان عن إجمالي ما تم التخلص الآمن منه من الطيور عند اكتمال تنفيذ الخطة».

وأفادت بأن عدد البلاغات الواردة إلى غرفة الطوارئ خلال الـ 24 ساعة الماضية، تسع بلاغات تمت مباشرتها جميعاً، في حين وصل إلى غرفة الطوارئ 43 استفساراً، ليصبح إجمالي البلاغات والاستفسارات منذ بداية اندلاع المرض 802 بلاغاً واستفساراً.

وذكرت أن عدد جولات التقصي الوبائي والإرشاد البيطري بمرض انفلونزا الطيور عالي الضراوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ٢٥ جولة توعوية في الأسواق والتجمعات في جميع مناطق المملكة.

من جهة أخرى، عقد اليوم (الإثنين) في وكالة الثروة الحيوانية بمقر الوزارة الرئيسي اجتماع على مستوى ملاك المشاريع الدواجن الرئيسة في المملكة لتنسيق الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص للتصدي للمرض على مستوى المملكة وسرعة التبليغ عن حالات الاشتباه بحدوثه والتعامل مع حالات الاندلاع بمنتهى الجدية والحرص.


«البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«البيئة»: 4 إصابات جديدة بـ «انفلونزا الطيور» في منطقة الرياض - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : صحيفة عكاظ