«الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة
«الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة

«الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة - موقع أخباري نيوز - «الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة .

نيوز الالكترونية - يكرم الدكتور الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الثلاثاء، بتكريم مزارعي محصول القطن أصحاب الإنتاجية العالية على مستوى الجمهورية، وذلك تشجيعا على زراعة القطن وعودة لسياسة الاعتماد على صناعة القطن، وإحياء زراعة المحصول، فيما تستهدف خطة الوزارة زراعة 350 الف فدان جديدة الموسم الحالي بدلا من 220 الف فدان العام الماضي.

وقال «البنا»، في تصريحات لـ« اليوم»، إن الاحتفال يأتي ضمن منظومة جديدة لعودة إحياء زراعة القطن والاعتماد عليه كمحصول إقتصادي يفيد الفلاح والتربة الزراعية، مشيرا إلى أن تطبيق نظام الزراعة التعاقدية يشـارك في مضاعفة مساحات القطن المواسم الزراعية القادمة، وأن تلك الخطوة من شأنها إعادة احياء زراعة القطن في المحافظات التقليدية الشهيرة بزراعة القطن، وتشجيع مزارعي القطن على مستوى محافظات الجمهورية وخاصة بمحافظات الصعيد، بحيث يتم تعميم التعاقدات مع جميع الشركات التي ترغب في تسويق القطن الموسم الجديد.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في الاستعدادات لموسم زراعة القطن من خلال تطبيق الاستراتيجية الجديدة للنهوض بمحصول القطن، لزيادة المساحات المستهدف لتصل إلى 350 ألف فدان الموسم القادم، بدلا من المساحة التي تم زراعتها بالمحصول العام الماضي البالغة 220 ألف فدان، بزيادة عن الموسم الماضي والذي بلغت المساحة فيها حوالي 130 ألف فدان من خلال التقاوي المعتمدة لزراعة هذه المساحات، وذلك حسب الخريطة الصنفية للمحصول.

وأوضح البنا أنه يجري حاليا تنفيذ خطة لتطوير المحالج والمغازل بالتنسيق مع وزارتي الصناعة وقطاع الأعمال، بما يشـارك في تعزيز القيمة المضافة للقطن المصري، وتحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لمزارعي ومصنعي القطن وتعزيز دور المؤسسات الداعمة لمنظومة زراعة وتصنيع القطن المصري، مشيرا إلى أن مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث القطن، نجح مؤخرا في استنباط أصناف جديدة من القطن، يعطي انتاجية عالية مما يشـارك في زيادة دخل المزارعين، كذلك تلائم المحالج والمغازل المصرية، مما يشـارك في إعطاء القطن قيمة مضافة، والنهوض أيضا بصناعة الغزل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

«الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

«الزراعة»: تكريم فلاحي القطن الأعلى إنتاجية الثلاثاء.. والوزارة تستهدف 350 ألف فدان جديدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : المصرى اليوم