ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟" data-no-lazy="false" />
اخبار اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، اخبار اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، اخبار ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 12:09 مساءً ـ أخبار ليبيا 24-خاص

تلا إعلان تشكيل ما يسمى بـ”قوة حماية درنة”، الجمعة، وجه غير معروف بين وجوه مقاتلي وقيادات مجلس شورى مجاهدي درنة التي اعتاد تمثيلها إعلامياً مدير مكتب إعلامها محمد المنصوري. فمن هو صاحب هذا الوجه؟ وما دلالات ظهوره الأول؟

معلن تشكيل القوة هو المسؤول الأول لمتطرفي مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها عطية سعيد الشاعري الملقب بـ”بقيوة”، وهو يظهر لأول مرة على وسائل الإعلام ليعلن ما قال مراقبون أنه محاولة لمواجهة تقدم الجيش لتحرير المدينة خاصة بعد التقدمات التي تمكنت وحداته من تحقيقها على محاور المدينة الأربعة.

واسم بـ”بقيوة” الكامل هو عطية سعيد جبريل الشاعري ولد في العام 1971 ويكنى بين رفاقه بـ”أبي مصعب” وهو من سكان منطقة شيحة الغربية بدرنة.

يعتبر الشاعري من القيادات في كتيبة شهداء بوسليم المدعومة من الجماعة الليبية المقاتلة وتولى قيادة المجلس بعد مقتل مؤسسيه سالم دربي وناصر العكر على يد تنظيم في 2015.

ومثل ظهوره أيضا نفياً لشائعات انتشرت عن مقتله في غارة شنتها طائرات مصرية على مواقع مجلس شورى مجاهدي درنة نهاية مايو 2017 في إطار التنسيق مع القوات المسلحة الليبية لمكافحة الجماعات الإرهابية.

والشاعري متهم بإصدار الأوامر باغتيال النائب العام السابق عبد العزيز الحصادي فبراير من العام 2014، وذلك وفقا لاعترافات أدلى بها أحد عناصر مجلس شورى مجاهدي درنة المشاركين في عملية الاغتيال ويدعى أيوب القبائلي بعد إلقاء القبض عليه في مطار طبرق في ابريل 2017.

 

اخبار ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، اخبار ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟.

اخبار ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - اخبار ليبيا اليوم : من هو معلن تشكيل “قوة حماية درنة”؟ وما خلفيته الإرهابية؟ .

المصدر : ليبيا 24