غزة بلا أقدام" data-no-lazy="false" />
يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في بلا أقدام

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، صور: فريق كرة قدم في بلا أقدام، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:32 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:32 مساءً - هاني أبو رزق 
بعد حصة تدريبة خاضها 12 لاعباً من الفريق الذي حمل اسم "الأبطال" داخل نادي بلدية دير البلح وسط قطاع غزة، امتدت لمدة 15 دقيقة، انقسم الفريق إلى فريقين الفريق الأبيض والأزرق وبدأت معها صافرة انطلاقة المباراة بين فريقين يختلفان عن باقي الفرق داخل قطاع غزة ، فهما ليسا فريقين قادمين من خارج غزة بلاعبين محترفين، لكنهم لاعبون بلا أطراف (أقدام) صنعوا من إعاقتهم محطة انطلاق تجاه قطار الأمل والتحدي. 

يركل ناجي ناجي الكرة التي يرسلها إلى رفيقه وحيد عيد بسعادة، لتدور تلك المستديرة في الهواء قليلاً قبل أن تسقط عند قدم وعد  لزريعي الوحيدة؛ ليسددها بجانب المرمى الذي يحرسه إسلام أموم، فالتحدي الإصرار والعزيمة، أسلحة تسلح بها الفريقان حتى إن أصوات احتكاك (العكاكيز) التي تساعد اللاعبين في ممارسة كرة القدم دون صعوبة، كانت حاضرة طوال وقت المباراة. 

بعد مرور خمس دقائق على شوط المباراة الأول، الذي استمر لمدة 10 دقائق، زاد الشد والجذب بين اللاعبين، لتأتي بعدها الكرة بين أحضان حارس الفريق (الأبيض) عبد مجيد لتتحول إلى هجمة مرتدة، ويحرز بها فريقه جول المباراة الاول . 

في الشوط الثاني، توالت الهجمات من الفريق الأبيض محرزاً هدفاً ثانياً وثالثاً، وتنتهي معها المباراة بفوز الأبيض لكن بالنسبة لهم جميعهم فائزون بعد نهاية المباراة، من شدة التعب والإرهاق افترش اللاعبون الأرض التي تكتسي بالعشب الأخضر، وعد الزريعي، كان أحدهم والذي بدأت حكاية بتر ساقه عام 2015 وتحديداً عندما لبى نداء القدس من أجل القدس وخرج من منزله الذي يقع بمدينة دير البلح صوب الشريط الحدودي الذي يفصل مخيم البريج مع الاحتلال الإسرائيلي. 

هناك شرقي المخيم، أصيب وعد بطلق ناري متفجر صوبه أحد جنود الاحتلال تجاهه دون رحمة، ليصاب بقدمه، ويبدأ رحلة مع المعاناة والالم، يقول الزريعي بعد شهيق وزفير: في صغري كنت أمارس كرة القدم ،لكن بعد ان بترت قدمي أصبحت غير قادر على ممارستها، فقبل شهرين قال لي أحد الأصدقاء أن هناك فريق كرة قدم من مبتوري الأطراف، فقررت الانضمام اليه، وانا أمارس رياضتي المفضلة بكل اتقان فالإصابة لم تقف عائقا أمامي.

ويطمح الزريعي والذي احرز هدفين من أهداف المباراة الثلاثة الى المشاركة في المسابقات الرياضية الكروية العالمية وتمثيل دولته افضل تمثيل. 

وبجانب الزريعي يجلس اللاعب محمد جويفل والذي يقطن بالزوايدة يقول: "تعرفت على الفريق من خلال أحد الأصدقاء فالفريق شجعني على أن أكون فعالاً داخل المجمع وأمارس هوايتي التي أحببتها.

 وتابع العشريني جويفل قائلاً: "قبل إصابتي كنت أمارس رياضة كرة القدم بشكل دائم لكن بعد أن تعرضت للإصابة التي ادت الى بتر قدمي في حرب عام 2008، توقفت عن ممارستها الى أن رجعت قبل شهر اذ تعتبر هذه هي المرة الاولى التي أمارس بها كرة قدم بعد أصابتي داخل النادي.

من جانبه يقول محمود الناعوق المدير الاداري، وهو جريح في حرب 2014: "قمنا بإنشاء الفريق قبل ما يقارب الشهر، فجميع أعضاء الفريق من مبتوري الاقدام، مشيراً إلى أنهم يلعبون كرة قدم داخل نادي بلدية دير البلح للأسبوع السادس على التوالي يوم الاثنين من كل أسبوع. 

أما المشرف الرياضي جمعية دير البلح  للمعافين وعضو اللجنة البارلومبية فؤاد ابو غيون، فقال: "نتيجة إلمامي الكبير برياضة ذوي العلاقة، كنت متابعا للأحداث الرياضية ومن بينها نهائي كأس العالم للرياضين من ذوي الاعاقة  بين تركيا وانجلترا، فراودتني فكرة أنشاء فريق آنذاك لان نسبة بتر الأطراف بغزة كبير جداً بفعل الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وتابع ابو غليون قائلاً: "بدأت ابحث على المواقع التي تهتم بتلك الرياضة، وقمت بالتواصل مع الاشخاص المهتمين بها من أجل مساعدتي من جميع النواحي لكي أتمكن من انشاء الفريق، وتحدث مع اللاعبين بشكل منفرد الى أن قمت بتجميعهم داخل النادي. 

وبين ابو غليون، أن الفريق قام بخوض ستة تمارين، فأول التمارين كان في الثلاثين من مارس الماضي، مشيراً إلى أن الأمر لا يقتصر على فريق واحد فقط، فهو يسعى خلال الأيام القادمة لإنشاء فرق كروية خاصة بجميع المحافظات الفلسطينية وإنشاء دوري  كرة قدم خاص بذوي الإعاقة. 

وتمنى ابو غليون، أن يتم دعم الفريق مادياً ومعنوياً من قبل المسؤولين لرياضيين، إضافة إلى سعيهم لجود نادٍ خاص بهم من أجل الوصول إلى العالمية، وتمثيل فلسطين في المسابقات الدولية.

3910879917.jpg

0a7557d2b7.jpg

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام.

يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : صور: فريق كرة قدم في غزة بلا أقدام .

المصدر : دنيا الوطن