أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين
أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:25 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:25 مساءً - أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين وتدميرهما في منطقة الكسوة بريف مساء الثلاثاء. وجاء هذا بعد إعلان الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أدانته "بشدة" وزارة الخارجية السورية نقلا عن المصدر نفسه.

بعيد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني مساء الثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" بأن الدفاعات الجوية دمرت صاروخين إسرائيليين استهدفا منطقة الكسوة بريف دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لصاروخين إسرائيليين ودمرتهما في منطقة الكسوة بريف دمشق"، قبل أن تنشر صورا وشريط فيديو قالت إنها لحريق ناجم عن إسقاط الصاروخين.

وقتل تسعة مقاتلين موالين لقوات النظام ليل الثلاثاء الأربعاء جراء القصف الصاروخي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) إن قصفا صاروخيا طال "مستودع أسلحة تابعا لمقاتلين من الحرس الثوري الإيراني مما أسفر عن مقتل تسعة مقاتلين موالين للنظام"، مشيرا إلى أنه "لم يُعرف بعد إذا كان بينهم إيرانيون".

من جهتها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" مقتل مدنيين هما رجل وزوجته من جراء "الانفجار الناجم عن التصدّي" للصواريخ الإسرائيلية.

وهي ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي. وكان قصف إسرائيلي قد استهدف في كانون الأول/ديسمبر الماضي مواقع عسكرية في المنطقة، بينها مستودع أسلحة.

ومنذ بدء النزاع في في 2011، قصفت الكيان الصهيوني مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا.

وقتل 26 مسلحا مواليا للنظام السوري غالبيتهم من المقاتلين الإيرانيين، جراء ضربات صاروخية استهدفت في نهاية نيسان/أبريل قواعد عسكرية تابعة لقوات النظام في وسط وشمال البلاد، رجح المرصد أن تكون الكيان الصهيوني مسؤولة عنها.

واتهمت دمشق في التاسع من نيسان/أبريل الطيران الإسرائيلي باستهداف مطار تيفور العسكري في وسط البلاد، ما تسبب بمقتل سبعة إيرانيين.

وجاء القصف هذا المساء بعد وقت قصير على إعلان الجيش الإسرائيلي أنه طلب من السلطات المحلية في هضبة الجولان المحتلة أن تفتح وتحضر الملاجئ المضادة للصواريخ بسبب "أنشطة غير مألوفة للقوات الإيرانية في سوريا" في الجهة الأخرى من خط التماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "تم نشر منظومات دفاعية كما أن القوات الإسرائيلية في حالة استنفار قصوى في مواجهة خطر هجوم".

ولا تزال سوريا وإسرائيل رسميا في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان بقي هادئا بالمجمل طوال عقود حتى اندلاع النزاع في العام 2011.

وتشهد الجبهة السورية توترا شديدا بين إيران وحزب الله من جهة وإسرائيل من جهة ثانية.

ولطالما كررت الكيان الصهيوني أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

سوريا تدين بشدة قرار ترامب حول النووي الإيراني

وقبيل إعلان دمشق تدميرها للصاروخين الإسرائيليين، أعربت عن "إدانتها الشديدة" لقرار الرئيس الأمريكي ترامب الثلاثاء الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدة "تضامنها الكامل" مع طهران ومبدية ثقتها بقدرة إيران على تجاوز تداعيات "الموقف العدواني" للإدارة الأمريكية، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

كما نقلت "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن دمشق "تدين بشدة قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، الأمر الذي يثبت مجددا تنكر وعدم التزامها بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية".

وقال أن "ردود الفعل الدولية المنددة والمستنكرة للقرار الأمريكي أظهرت عزلة الولايات المتحدة وخطأ سياساتها التي من شأنها زيادة التوترات في العالم".

وشدد المصدر على أن دمشق "إذ تجدد تضامنها الكامل مع إيران قيادة وحكومة وشعبا فإنها واثقة تماما بقدرة إيران على تجاوز تداعيات الموقف العدواني للإدارة الأمريكية والذي يؤثر في أمن واستقرار المنطقة والعالم".

وتعتبر طهران أحد أبرز حلفاء دمشق.

 

اخباري نيوز/ أ ف ب

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين.

أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخين إسرائيليين .

المصدر : فرانس 24