أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم
أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:25 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:25 مساءً - أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء أن طهران ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي، ردا على قرار بانسحاب منه. وهدد روحاني بإمكانية استئناف بلاده تخصيب اليورانيوم بعد التباحث مع باقي الأطراف الموقعة على الاتفاق.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء أن بلاده ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي متعدد الأطراف، على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق المبرم عام 2015، والهادف لوضع حد لقدرة طهران على صنع أسلحة نووية.

وقال روحاني في كلمة عبر التلفزيون الرسمي الإيراني "إذا حققنا أهداف الاتفاق بالتعاون مع الأعضاء الآخرين به فسيظل ساريا، وبالخروج من الاتفاق تقوض أمريكا بشكل رسمي التزامها تجاه معاهدة دولية".

للمزيد: عودة على إعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

وقال "أصدرت أوامر لوزارة الخارجية بأن تجري خلال الأسابيع القادمة مشاورات مع الدول الأوروبية والصين وروسيا. إذا توصلنا خلال هذه الفترة القصيرة إلى نتيجة بأنه يمكن من خلال التعاون مع هذه البلدان تحقيق الاستفادة الكاملة من الاتفاق عند ذلك سيبقى الاتفاق النووي".

وأعلن روحاني أن طهران مستعدة لاستئناف أنشطتها النووية بعد أن تجري محادثات مع الأعضاء الأوروبيين الموقعين على الاتفاق.

وقال روحاني "أصدرت تعليمات لوكالة الطاقة الذرية الإيرانية للقيام بما هو ضروري (...) بحيث نستأنف التخصيب الصناعي اللامحدود إذا لزم الأمر".

وقال "سننتظر بضعة أسابيع قبل تنفيذ هذا القرار"، في ضوء نتائج المحادثات بين طهران وشركاء آخرين في الاتفاق.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على موقع موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ردا على الانتهاك الأمريكي المتكرر والانسحاب غير القانوني من الاتفاق النووي، ووفقا لتوجيهات الرئيس حسن روحاني، سأقود الجهود الدبلوماسية لاختبار ما إذا كانت بقية الأطراف قادرة على ضمان التزاماتها تجاه إيران. نتائج هذا ستحدد رد فعلنا".

وأشادت الكيان الصهيوني والسعودية بقرار ترامب. وكلا البلدين من حلفاء واشنطن الرئيسيين في الشرق الأوسط كما أنهما معاديتان لإيران.

اخباري نيوز/ رويترز/ أ ف ب

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم.

أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : روحاني يؤكد التزام بلاده بالاتفاق النووي ويهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم .

المصدر : فرانس 24