مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"" data-no-lazy="false" />
عأأأجل : جمهورية العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"

عأأأجل : جمهورية العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة".

الأربعاء 9 مايو 2018 06:12 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أمرت النيابة العامة المصرية بحبس مدون ساخر، خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأكدت عزة سليمان، محامية المدون الشاب شادي أبوزيد، حبسه.

وقالت رولا أبوزيد، شقيقة شادي، على صحفتها بموقع تطبيق فيس بوك، إن النيابة وجهت له تهمتي نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.

غير أنه لم يصدر عن النيابة ما يشير إلى التهم الموجهة للمدون.

اقرأ أيضا: فيديو بالونات "الواقي الذكري" وجدل بشأن حرية التعبير في جمهورية مصر العربية"أبلة فاهيتا" قصة الدمية التي "تهدد الأمن القومي في جمهورية مصر العربية"

وكانت رولا قد قالت إن الشرطة قبضت القبض على شقيقها فجر الاثنين، واقتادته إلى مكان غير معلوم، بعد أن صادرت حواسيب وهواتف وأشياء أخرى.

ثم كتبت لاحقا أنه ظهر في النيابة بإحدى ضواحي ، ويخضع للتحقيق.

وشادي مدون شاب ينشر مقاطع فيديو ساخرة، على موقع يوتيوب وعلى حساب بموقع تطبيق فيس بوك، بعنوان "المحتوى الغني".

وقبل عامين بث، بالمشاركة مع ممثل شاب، فيديو ساخرا أهديا خلاله بعض أفراد الأمن في ميدان التحرير بالونات، عبارة عن "واقيات ذكرية"، وهو ما أثار جدلا كبيرا في حينه.

كما عمل شادي مراسلا لبرنامج تلفزيوني ساخر، بعنوان "أبلة فاهيتا"، لكن أوقف عن العمل بعد فيديو "الواقيات الذكرية"، وذلك قبل أن يوقف بث البرنامج ذاته في وقت لاحق.

وكتب شادي، على حساب بموقع تطبيق فيس بوك حينها، رسالة قال فيها إنه علق نشر الفيديو، وتحدث عن ما وصفه بـ"تهديدات طالته وطالت عائلته".

تخفيض عقوبة مدون موريتاني متهم بالإساءة للنبي إلى السجن لسنتين

مدون يوتيوب شهير يبدي ندمه على "التلاعب بالنساء"

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مع نبأ القبض على المدون الشاب، واستنكر أغلبهم القبض عليه.

وكانت الشرطة المصرية قد أوقفت الأسبوع الماضي المدون الشاب شريف جابر، المحكوم عليه بالحبس، بتهمة "الدعوة الى الإلحاد وازدراء الأديان وتهديد الأمن القومي"، قبل الإفراج عنه بعد طعنه على الحكم.

بث شريف جابر فيديو على موقع يوتيوب يشكك فيه في وجود الله

وبث جابر فيديوهات على موقع يوتيوب، يشكك فيها في "وجود الله، وفي وحدة الإله حال وجوده"، ويسخر فيها من تعدد الأديان التي يؤمن بها البشر، والطوائف داخل كل دين بذاته.

وكتب جابر على حسابه بموقع تطبيق فيس بوك الاثنين بعد الإفراج عنه قائلا: "الفيديوهات ستستمر. التوعية ستستمر. النقد سيستمر. التعبير عن الرأي بحرية سيستمر. وكما هو متوقع أقوى وأفضل من ذي قبل".

وتوجه انتقادات قوية للحكومة المصرية من جانب منظمات حقوقية ومعارضين بشأن "تقييدها لحرية الرأي والتعبير"، الأمر الذي تنفيه الحكومة المصرية.

عأأأجل : جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل : جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة".

عأأأجل : جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل : جمهورية مصر العربية: حبس مدون ساخر على ذمة التحقيق في تهمة "نشر أخبار كاذبة" .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic