المغرب والجزائر" data-no-lazy="false" />
أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين والجزائر

أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين والجزائر، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:16 مساءً ـ أخباري نيوز ـ في محاولة منه للتخفيف من حدة التوتر بين البلدين الجارين، والتي تفاقمت بسبب دعم إيران لجبهة البوليساريو الانفصالية، اقترح راشد الغنوشي، زعيم حركة "النهضة" التونسية، وساطة بين المغرب والجزائر من أجل تصفية الأجواء عبر الجلوس إلى طاولة الحوار.

وقالت مصادر إعلامية بريطانية إن زعيم التنظيم الإسلامي راشد الغنوشي أجرى مكالمة هاتفية قبل أيام مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، والوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى، من أجل اقتراح وساطة تونسية للحد من التدهور المستمر للعلاقات المغربية الجزائرية.

وأظهر مصدر دبلوماسي جزائري للموقع البريطاني "ميدل إيست آي" أن الغنوشي، أبرز الإسلاميين التونسيين، تحدث مع رئيس الحكومة الجزائرية ليعرض عليه التوسط لدى "شخصيات مغربية مؤثرة".

وأشار الموقع إلى التقارب الإيديولوجي الإسلامي بين زعيم حركة "النهضة" وحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، والعكس مع الجزائري أحمد أويحيى الذي يُقال إنه "يكره الإسلاميين".

وذكرت المعطيات ذاتها أن الوزير الأول الجزائري أخبر الغنوشي بأنه "لا يرى حاجة إلى أي وساطة في ظل الاتهامات المغربية المتكررة التي تستهدف "، بتعبيره.

وقال المصدر الدبلوماسي الجزائري أن "وساطة الغنوشي على المستوى الحكومي مآلها الفشل لأن القرار بشأن الأزمة الحالية بين الرباط والجزائر يدبر على مستوى المؤسسة الملكية وليس الحكومة".

عبد الحميد كلاصي، القيادي في حركة النهضة، قال في تصريح لجريدة هسبريس إنه ليس على علم بالموضوع. كما أشار مدير مكتب الغنوشي أن هذه الشؤون الدولية تدبر على مستوى مكتب العلاقات الخارجية.

وكانت الجزائر استدعت السفير المغربي قبل أيام للاحتجاج على اتهامها من المغرب بأنها أدت دورا في دعم إيران لجبهة البوليساريو عن طريق سفارة طهران لديها.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية إن الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية استقبل سفير المغرب وأعرب له عن رفض السلطات الجزائرية تصريحات وصفتها بأنها "أقحمت الجزائر في الموضوع" وبأنها "لا أساس لها".

وردا على ذلك الاستدعاء، عبر المغرب عن أسفه لما وصفه بـ"موقف العداء الثابت الذي تتخذه الجارة الجزائر". وأشارت الخارجية المغربية في بيان إلى أنه رغم الموقف الجزائري فإن "المملكة تظل متمسكة بالحفاظ على الروابط القوية مع الشعب الجزائري".

أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر.

أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : الغنوشي يقترح وساطة تونسية لرأب الصدع بين المغرب والجزائر .

المصدر : جريدة هسبريس