أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد
أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد

أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:16 مساءً ـ أخباري نيوز ـ شارك الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بتكليف من الملك محمد السادس، في مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس الجديد المنتخب لجمهورية كوستاريكا، "كارلوس ألفارادو كيسادا"، أمس الثلاثاء بالعاصمة سان خوصي.

وبعد نهاية مراسيم تسلم السلط، استقبل الرئيس الكوستاريكي رئيسَ مجلس النواب، والذي كان مرفوقا بطارق الواجري، سفير بغواتيمالا وسفير غير مقيم بكوستاريكا.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الرئيس الكوستاريكي عن امتنانه وتقديره بخصوص برقية التهنئة التي تلقاها من العاهل المغربي مباشرة بعد إعلان فوزه في الانتخابات، معتبرا أن المغرب "بلد صديق تربطه علاقات قوية ومتينة مع بلده".

وقال أنه سيحرص شخصيا على تطوير علاقات الصداقة مع المغرب، وأن "كوستاريكا تعول على الاستفادة من تجربته في المجال الاقتصادي والتجاري والبيئي، خاصة في مجال البنيات التحتية، من موانئ وطرق سيارة، وكذا من التجربة المتقدمة المرتبطة بتدبير المياه عبر آلية السدود ومجال إنتاج الطاقات المتجددة".

من جهته أكد المالكي أن انتدابه من طرف الملك لحضور مراسيم التنصيب "يدل على الاهتمام الخاص للملك وحرصه على تقوية العلاقة بين البلدين، ويشكل رسالة لبلد صديق يتميز بحياة ديمقراطية سليمة".

وقال رئيس مجلس النواب أن كوستاريكا "تشكل نموذجا للتعاطي مع إشكاليات العالم على المستوى البيئي، والدفاع عن حقوق الإنسان، وعلى مستوى الحكامة من خلال محاربة الرشوة، وهي كلها قواسم مشتركة مع المغرب".

كما ذكر المالكي بتجربة المغرب في مجال حقوق الإنسان وتداعيات احتضان البلاد لقمة المناخ كوب22، ووفاء البلاد بالتزامات قمة مراكش، وجهودها في الحفاظ على البيئة من خلال مشروع الطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن هناك إمكانيات للتعاون في مجال تدبير المياه والطاقات المتجددة، وفي المجال الفلاحي والسياحي، ومثمنا في الآن ذاته الموقف الحالي لكوستاريكا بخصوص قضية الوحدة الترابية.

أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد.

أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد .

المصدر : جريدة هسبريس