أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا
أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا

أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:16 مساءً ـ أخباري نيوز ـ عقد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أول أمس الاثنين بسان خوصي، عاصمة كوستاريكا، غداء عمل بدعوة من نظيرته "كارولينا هيدالغو هيريرا"، رئيسة الجمعية التشريعية لجمهورية كوستاريكا.

اللقاء، الذي عرف حضور طارق الواجري، سفير بغواتيمالا وسفير غير مقيم بكوستاريكا، جاء على هامش تمثيل المالكي للعاهل المغربي في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب الجديد لجمهورية كوستاريكا.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن المالكي مسار التنمية الديمقراطية والحقوقية الذي تعرفه كوستاريكا، والذي يؤهلها للعب دور ريادي بالمنطقة، مؤكدا أن توجه المغرب للشراكة والأخوة مع أصدقائها ومع كوستاريكا "نابع من عقيدة الانفتاح والتعاون المشترك لمواجهة التحديات والرهانات العديدة للبلدين على مختلف الأصعدة، ولما يحقق المصالح المشتركة

والمتكاملة خدمة لشعوب البلدين، بناء على قيم السلم والسلام واحترام مكونات السيادة لكل بلد".

وأكد رئيس مجلس النواب عمق الصداقة بين جمهورية كوستاريكا والمملكة المغربية، داعيا إلى تطويرها أكثر فأكثر "لتكون في مستوى الإمكانيات الكبيرة التي يزخر بها البلدان في مجال التنمية المستدامة، وحقوق الإنسان، والطاقات المتجددة والطرق السيارة والبنيات التحتية".

كما شدد المالكي على ضرورة رفع مستوى التنسيق وتبادل التجارب بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وفق الصلاحيات والمهام الدستورية الموكلة لهما، موجها دعوة رسمية لـ"كارولينا هيدالغو" من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب وتفعيل منهج تقوية العلاقات المؤسساتية بين مجلسي البلدين.

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا جدية العلاقات الثنائية بين مجلسي البلدين، مؤكدة حرصها على مواصلة التنسيق والتعاون مع مجلس النواب المغربي، ومشيرة إلى أنها زارت المغرب وأعجبت بتطور البنيات التحتية، خاصة الموانئ والطرق السيارة والطاقات المتجددة وتدبير المياه.

كما أكدت المتحدثة أهمية استلهام النموذج المغربي من أجل المساعدة على إنجاح مجموعة من المشاريع ذات الصِّلة بكوستاريكا، مشيرة إلى أن المغرب وكوستاريكا "يمكنهما أن يعملا سويا، لما يتميزان به من مقومات على مختلف الأصعدة، من أجل الرفع من مستوى التنمية الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية بالبلدين".

أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا.

أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : المالكي يلتقي رئيسة الجمعية التشريعية بكوستاريكا .

المصدر : جريدة هسبريس