قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي" data-no-lazy="false" />
أخبار عربية : دولة تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي

أخبار عربية : دولة تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:03 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت دولة قطر اليوم الأربعاء، أنها تتابع عن كثب تطورات ملف الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 بين إيران ودول (5 + 1) والذي أقره الأمم المتحده الدولي في قراره رقم 2231 .

وجاء في بيان لوزارة الخارجية القطرية اليوم، أن دولة دولة قطر مثل بقية دول الخليج العربي لم تكن طرفا في هذا الاتفاق، ولكنها بحكم موقعها الجغرافي وعلاقاتها السياسية والتاريخية مع أطراف الاتفاق، معنية بشكل مباشر بأية تداعيات للقرارات التي تتخذها هذه الأطراف.

وأوضح البيان أن دولة دولة قطر "في هذا السياق ترى أن الأولوية الأساسية هي إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي وتجنيب دخول القوى الإقليمية في سباق تسلح نووي لا تحمد عقباه".

وذكرت دولة دولة قطر أن التحرك الجماعي في إطار المجتمع الدولي هو الضمان الأساسي لإيقاف سباق التسلح النووي المحتمل، في حال دخلت الأطراف المختلفة في هذا السباق كنتيجة لفقدان الثقة بينها.

وقال بيان الخارجية القطرية أن عملية إخلاء المنطقة من السلاح النووي تستهدف بالدرجة الأولى إرساء أسس السلام والاستقرار بشكل يساهم في الحفاظ على الأرواح، بل والدفع بعملية التنمية من أجل رخاء جميع الشعوب في المنطقة.

وحث البيان جميع الأطراف الفاعلة على مراعاة أن لا يكون ثمن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، هو التصعيد الذي لا تتحمله شعوب المنطقة المثقلة بالصراعات .

وأشادت دولة دولة قطر بجهود جميع الفاعلين الدوليين والإقليميين وشركاء الاتفاق الذين يسعون لنزع فتيل أي تصعيد محتمل، والذين يسعون لحلول تضمن إخلاء المنطقة من السلاح النووي، مؤكدة على أن من مصلحة جميع الأطراف ضبط النفس والتعامل بحكمة واناة مع الموقف ومحاولة تسوية الخلافات القائمة من خلال الحوار.

أخبار عربية : دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار عربية : دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي.

أخبار عربية : دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عربية : دولة قطر تدعو إلى تجنيب المنطقة الدخول في سباق تسلح نووي .

المصدر : بوابة الشروق