أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة
أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:01 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:01 مساءً - أشرف سيد


 


قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات بين جمهورية العربية وأوغندا علاقات تاريخية وممتدة، مشيرا إلى أن أوغندا تعد دولة رئيسية في دول حوض النيل.

 

وقال المتحدث الرئاسي في تصريحات لإذاعة الشرق الأوسط، اليوم، أن أوغندا تمثل لمصر أهمية كبيرة ومياه النيل تأتي من الهضبة الإثيوبية وبحيرة فيكتوريا، موضحًا أن المياه التي تصل إلى جمهورية مصر العربية تمثل موردا مهما لنهر النيل بنسبة 15%.

 

وأوضح راضي، أن هناك مشروعات متعددة بين الجانبين والأوغندي متمثلة في نشاط الشركات المصرية العاملة في أوغندا والعاملة في مجالات متعددة مثل المقاولات والزراعة والأمن الغذائي والكهرباء والسكة .

 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن هناك تعاونا قديما وتاريخيا في مجال الري؛ حيث توجد بعثة مصرية في مجال الري منذ 1954 تعمل في مجال الري وتطهير المصارف والترع، واشتركت أيضا في متابعة بناء سد أوين في أوغندا.

 

وقال المتحدث الرئاسي إنه توجد في أوغندا بعثة للأزهر الشريف وعدد من المدارس والمعاهد الإسلامية.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة.

أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | متحدث الرئاسة: العلاقات المصرية الأوغندية تاريخية وممتدة .

المصدر : الموجز