أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية
أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية

أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية.

الاثنين 16 أبريل 2018 08:09 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ استنكرت إيران ما وصفته بـ«المزاعم الفارغة» الواردة في البيان الختامي الصادر عن القمة العربية التي استضافتها السعودية أمس.

ونقلت وكالة أنباء إيران «إرنا»، اليوم الإثنين، عن المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي القول إن «المزاعم الفارغة والتهم الكاذبة الموجهة لإیران في بعض بنود البیان الختامي للقمة العربیة مرفوضة تماما».

واعتبر «قاسمي» أن البیان، كالبیانات السابقة، يكرر مزاعم وأكاذیب فارغة وعقیمة ضد الجمهوریة الإسلامیة.

وقال: «لقد كان الكثیر من الأمل معقودا على هذه القمة بأن تتخذ خطوة ایجابیة فی مسار التناغم الإقلیمي، إلا أن الظلال الثقیلة للسیاسات السعودیة الهدامة ملموسة تماما على بنود من البیان الختامي للقمة».

وقال المتحدث إن السیاسة المبدئیة للجمهوریة الإسلامیة، مبنیة دوما على المزید من صون التناغم والاحترام المتبادل لحق سیادة الدول خاصة الجیران والتزام حسن الجوار.

كان البيان الختامي للقمة العربية أكد على رفض القادة العرب للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، مشددين على أهمية أن تكون علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران قائمة على مبدأ حسن الجوار والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.

وطالب القادة العرب إيران بالكف عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها أن تقوّض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأدان القادة العرب استمرار عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع على السعودية من الأراضي اليمينة من قبل الحوثيبن الموالين لإيران.

أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية.

أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عربية : «إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية .

المصدر : بوابة الشروق