ترامب قراره بضرب .. تعرف على التفاصيل" data-no-lazy="false" />
عــاااجل : متى وكيف اتخذ قراره بضرب .. تعرف على التفاصيل

عــاااجل : متى وكيف اتخذ قراره بضرب .. تعرف على التفاصيل، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل

.

الأحد 15 أبريل 2018 09:08 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، تفاصيل من داخل البيت الأبيض حول كيفية اتخاذ الرئيس ترامب قراره بالعدوان على سوريا وضربها بالصواريخ فجر السبت الماضى.

 

وقالت الصحيفة إنه منذ اللحظة التى أبلغه فيها رئيس موظفى البيت الأبيض جون كيلى فى وقت متأخر من ليل السابع من إبريل بمقتل العشرات فى أحد ضواحى مختنقين وخروج رغاوى من أفواههم جراء ما يشتبه فى أنه هجوم بالغاز، كان الرئيس ترامب عازما على العودة إلى ضرب سوريا مجددا.

 

وكان السؤال الوحيد بالنسبة له هو "كيف". وتقول واشنطن بوست إن هذا كان تغييرا مفاجئا فى اللهجة لرئيس كان يقول حتى أيام قليلة ماضية إنه يريد أن يسحب القوات الأمريكية من الحرب السورية المستعصية، وقال بشكل واضح "دعوا ناس آخرين يتولون الأمر الآن".

 

إلا أن صور "فظائع" الأسبوع الماضى لاحقت ترامب، حسبما يقول مسئولو البيت الأبيض، لتستمر مداولات حامية على مدار ستة أيام مع فريقه للأمن القومى الذى أعاده تنظيمه، وأيضا مع الحلفاء فرنسا وبريطانيا، حول الخيارات العسكرية للرد على الجانى المزعوم فى هذا الهجوم وهو الرئيس السورى الاسد.

 

وكانت النتيجة إسقاط 105 صواريخ على ثلاث منشآت للأسلحة الكيماوية ليل الجمعة الماضى. وفى الصباح التالى، أعلن ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تم إنجاز المهمة"، مثلما أعلن من قبل جورج دبليو بوش الانتصار فى .

 

لكن برغم ابتهاج ترامب، تتابع واشنطن بوست، فأن العديد من المستشارين المقربين من الرئيس يقولون إنه ليس لديهم مؤشر على أن هناك استراتيجية طويلة المدى للمنطقة وأنه يبدو أنه فى نفس الوضع الذى كان عليه عندما قصف مطار الشعيرات العام الماضى.

 

وتقول واشنطن بوست إن الضربات التى تم توجيهها لسوريا كانت أكثر تحفظا من الصور التى حاول ترامب استحضارها فى تغريداته عندما حذر الأسد وحكومتى وإيران من دفع ثمن باهظ، وقال إن الصواريخ اللطيفة والجديدة والذكية ستأتى.

 

 لكن فى اجتماعات الأمن القومى المغلقة، كانت لهجة كبار المسئولين أكثر دقة، فسيطر على النقاش القلق من أن الهجوم الأمريكى على سوريا ربما يثير نزاعا مع روسيا التى هددت بالرد.

 

وأدى غياب الاستراتيجية الواضحة إلى تعقيد المناقشات. فقد خاض ترامب حملته الانتخابية باعتبار أنه يرفض التدخل فى الدول وتعهد بالانسحاب من تشابكات الشرق الأوسط التى قال إنها تكلف الأرواح والأموال الأمريكية.

 

لكن بالنسبة لفريق الأمن القومى الخاص بترامب، كان القيام بتحرك ما ضرورى مع قول المسئولين إنهم استمعوا للرئيس الذى انتقده سلفه باراك أوباما لطرحه احتمالية القيام بعمل عسكرى دون أن يقدم عليه.  ففى عشاء بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء الماضى، قال ترامب إن مشكلات سوريا حدثت لأن أوباما لم يطبق الخطوط الحمراء، حسبما قال أحد الحاضرين وهو ألان ديرشوفيتز، أستاذ القانون بجامعة هارفارد.

 

ورغم مناقشة خيارات للقيام بعمل أكثر توسعا، إلا أن الخطة التى وافق عليها ترامب فى النهاية كانت مزيج من الصواريخ البرية والبحرية وضربات جوية متطورة، تم تصميمها لتقلق المخاطر للأمريكيين والحلفاء المشاركين وتقليل فرص التعقيد غير المرغوب فيه.

 

أما عن مستشار الأمن القومى الجديد جون بولتون الذى كان فى أسبوعه الأول فى العمل، فكان صوتا متشددا داعيا لاستعراض للقوة يردع الأسد.

عــاااجل : متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل.

عــاااجل : متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : متى وكيف اتخذ ترامب قراره بضرب سوريا.. تعرف على التفاصيل .

المصدر : اليوم السابع