أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية
أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية.

اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 07:57 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 07:57 صباحاً - أعلنت قوات النظام السوري مساء السبت مغادرة جميع فصائل المعارضة المسلحة من الغوطة الشرقية إثر هجوم عنيف شنه النظام السوري وحلفاؤه في 18 شباط/فبراير لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب ، والتي كانت خارج سيطرة النظام لأكثر من 6 سنوات.

أعلن الجيش السوري مساء السبت أن جميع الفصائل المسلحة غادرت الغوطة الشرقية آخر معاقل القوات المعارضة للنظام بعد نحو شهرين من هجوم عنيف على المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن متحدث باسم القيادة العامة للجيش قوله تم "إخراج جميع الجماعات الارهابية من مدينة دوما آخر معاقلهم في الغوطة الشرقية".

وقال متحدث باسم الجيش السوري في بيان بثه التلفزيون الرسمي أن "وحدات من قواتنا المسلحة والقوات الرديفة والحليفة تنجز تطهير كامل بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق من الإرهاب".

ويأتي إعلان ذلك بعد هجوم عنيف شنه النظام السوري وحلفاؤه في 18 شباط/فبراير لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، والتي كانت منذ 2012 خارج سيطرة النظام.

وأدى الهجوم على الغوطة الشرقية إلى مقتل 1700 مدني على الأقل خلال شهرين من المعارك، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واتهم النظام السوري بشن هجوم بالأسلحة الكيميائية الأسبوع الماضي في دوما، آخر جيب للفصائل المعارضة قرب العاصمة السورية، أدى إلى مقتل العشرات.

وتعتبر دوما المدينة الرئيسية في الغوطة الشرقية حيث كان يعيش نحو 400 ألف شخص.

وردت وفرنسا وبريطانيا السبت على الهجوم الكيميائي المفترض في الغوطة الشرقية بتوجيه ضربات ضد مواقع مفترضة للأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السوري.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية.

أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : قوات النظام السوري تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية .

المصدر : فرانس 24