التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما»
التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما»

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما»، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما»، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما».

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 09:52 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 09:52 صباحاً - شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال حديثه للصحافيين في باريس أمس (الثلاثاء)، على وجوب محاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي المشتبه به في سورية مطلع الأسبوع وتقديمهم للعدالة، مبيناً أن المناقشات جارية مع الحلفاء بشأن كيفية الرد. كما أكد أن الاتفاق النووي الإيراني قاصر ويجب إصلاح عيوبه.

فيما ارتفع عدد القتلى العسكريين الإيرانيين في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قاعدة التيفور صباح (الإثنين) الماضي إلى سبعة عناصر، بينهم العقيد في القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني مهدي دهقان يزدلي، المتخصص في «الدرون» والطائرات المسيرة، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس (الثلاثاء).

وتوعد علي أكبر ولايتي كبير مستشاري مرشد ايران علي علي خامنئي الكيان الصهيوني، مهددا لدى وصوله إلى أمس بأن الهجوم على قاعدة التيفور لن يمر دون رد.

وتحدث وزير الخارجية الروسي لافروف بأن موسكو ستقدم مشروع قرار إلى الأمم المتحده يقترح زيارة مفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دوما في سورية.

ونقلت وكالة «تاس» للأنباء عن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، قوله أمس: إنه لا يوجد احتمال لحدوث مواجهة في سورية تؤدي إلى اشتباك عسكري بين والولايات المتحدة.

ومن جهة أخرى، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الحافلات وصلت إلى شمال غرب سورية الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة أمس وعلى متنها مقاتلو المعارضة الذين وافقوا على تسليم مدينة دوما قرب دمشق بعدما تعرضت لهجوم يشتبه بأنه كان بالأسلحة الكيماوية.

ومن جهة ثانية، أبدت الأمم المتحدة قلقها أمس إزاء نزوح جديد متزايد عن الغوطة الشرقية السورية بعد فرار أكثر من 133 ألف شخص خلال أربعة أسابيع.

ويقيم نحو 45 ألفا من النازحين في ثمانية أماكن إيواء جماعية في ريف دمشق، وغادر نفس العدد تقريبا من النساء والأطفال وكبار السن أماكن الإيواء المكدسة بعد أن فحص النظام السوري وضعهم.

من جهة ثانية، استخدمت روسيا حق الفيتو أمس (الثلاثاء) في الأمم المتحده، ضد مشروع قرار أمريكي يقضي بإنشاء آلية تحقيق حول استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية، بعد الاعتداءات التي وقعت السبت الماضي في مدينة دوما السورية قرب دمشق.

ووافقت 12 دولة على مشروع القرار الأمريكي، في حين عارضته روسيا وبوليفيا، وامتنعت الصين عن التصويت.

وكان مشروع القرار يدعو إلى انشاء «آلية تحقيق مستقلة تابعة للأمم المتحدة» على أن تعمل لمدة سنة للتحقيق في استخدام السلاح الكيماوي في سورية.

من جهته، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده ستعلن «خلال الأيام المقبلة» ردها على الهجوم الكيماوي المفترض في سورية، وفي حال قررت شن ضربات عسكرية فسوف تستهدف «القدرات الكيماوية» للنظام، من غير أن تطال «حليفيه» الروسي والإيراني.

إلى ذلك، أفادت مواقع عسكرية عن مغادرة المدمرة الأمريكية «USS Harry S. Truman» المحطة البحرية نورفولك في ولاية فرجينيا في (الأربعاء) باتجاه السواحل السورية.

وسيرافق المدمرة، الطرّاد (نورماندي) الذي يحمل صواريخ كروز الموجهة، إضافة إلى 4 مدمرات حربية حاملة للصواريخ الموجهة، ومدمرتين إضافيتين من المفترض انضمامهما للمجموعة البحرية في وقت لاحق، حسب بيان البحرية الأمريكية الذي نقله موقع «stripes».


وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما» عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما».

التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : السعودية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن «كيماوي دوما» .

المصدر : عكاظ