دمشق" data-no-lazy="false" />
أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد ، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق.

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 05:32 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 05:32 صباحاً - التقى المبعوث الروسي الخاص إلى ألكسندر لافرنتييف الثلاثاء في زيارة مفاجئة لطهران، مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ومسؤولين آخرين، لبحث التهديدات الغربية الأخيرة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، ردا على هجوم كيميائي "محتمل" في دوما السبت.

بحث المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف خلال زيارة مفاجئة قادته لطهران الثلاثاء، جملة التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري، ردا على هجوم كيميائي "محتمل" في مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وذكرت الوكالة أن لافرنتييف أجرى محادثات معمقة حول الوضع في سوريا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ومسؤولين آخرين. كما أشارت إلى أن المحادثات كانت خصوصا حول "تهديدات الرئيس الأمريكي بالتدخل عسكريا" في سوريا.

من جهة أخرى، نقلت (إرنا) عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي بدأ الثلاثاء زيارة للبرازيل، تنديده بالتهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة عسكرية لنظام الرئيس الاسد. وقال ظريف "يبدو أن الحكومة الأمريكية تبحث عن ذريعة للتدخل في سوريا".

كما أكد الوزير الإيراني أن التهديدات الأمريكية، شأنها شأن الغارة الجوية التي استهدفت مطارا عسكريا في سوريا هذا الأسبوع ونسبتها دمشق وطهران وموسكو إلى الكيان الصهيوني، هدفها الحد من المكاسب الميدانية التي أحرزها النظام السوري مؤخرا.

وأعلنت طهران في وقت سابق الثلاثاء أن الضربة الجوية التي استهدفت فجر الاثنين مطار التيفور العسكري قرب حمص بوسط سوريا، أسفرت عن مقتل سبعة عسكريين إيرانيين، متوعدة بأن الهجوم "لن يمر دون رد".

وتعتبر إيران وروسيا الحليفان الرئيسيان للنظام السوري، وقد لعب كلاهما دورا في الانتصارات العسكرية التي حققتها القوات الحكومية السورية في الفترة الأخيرة.

واستخدمت الثلاثاء حق النقض (الفيتو) في الأمم المتحده الدولي ضد مشروع قرار أمريكي يقضي بإنشاء آلية تحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بينما أفشلت واشنطن وحلفاؤها مشروعي قرارين بديلين طرحتهما موسكو، لتتعمق بذلك الانقسامات بين أعضاء المجلس حول النزاع السوري، وترتسم أكثر فأكثر معالم ضربة عسكرية غربية وشيكة ضد دمشق.

من جهته، كان الرئيس الأمريكي هدد بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري ردا على هجوم كيميائي مفترض استهدف السبت مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق.

ونفت الحكومة السورية وحليفتاها روسيا وإيران مسؤولية قوات النظام السوري عن شن أي هجوم كيميائي، فيما تسعى دمشق إلى استعادة السيطرة على دوما، آخر معقل للفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية.

 

اخباري نيوز/ أ ف ب  

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق.

أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : مباحثات روسية إيرانية حول التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق .

المصدر : فرانس 24