أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري
أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري.

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 12:22 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 12:22 صباحاً - التحرير

استخدمت حق النقض في الأمم المتحده بالأمم المتحدة (فيتو) ضد مشروع قرار أمريكي بشأن اعتماد آلية جديدة للتحقيق بشأن استخدام الأسلحة الكيمياوية في . جاء ذلك خلال جلسة الأمم المتحده المنعقدة لمناقشة الأوضاع في سوريا بعد تقارير عن هجوم كيميائي في مدينة دوما بغوطة الشرقية.

وشددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي على ضرورة وقف الهجمات التي يتعرض لها المدنيون في سوريا. وقالت المندوبة الأمريكية، إن مشروع القرار الروسي لا يمنح استقلالية للجنة التحقيق بشأن استخدام الكيماوي في سوريا، مطالبة المجتمع الدولي بالتصدي لتلك الهجمات. كما فشل الأمم المتحده الدولي، في تمرير مشروع قرار روسي حول تحقيقات الكيماوي في سوريا، حيث اعترض 7 من أعضاء المجلس على مشروعالقرار الروسي.

وقالت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحده الدولي نيكي هايلي، خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، إن روسيا تريد أن تختار بنفسها الخبراء في لجنة التحقيق.

ووصفت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحده الدولي، اليوم بـ "الحزين" لقيام روسيا باستخدام (الفيتو) لحماية نظام الاسد، مؤكدا أن التاريخ لن ينسى وقوف روسيا ضد حماية المدنيين وقامت بحماية شخص، مشيرة إلى أن الأمم المتحده كان يرغب في حماية الشعب السوري ولكن هناك من وقف ضد ذلك. يشار إلى أن موسكو استخدمت حق (الفيتو) في الأمم المتحده الدولي ضد مشروعقرار أمريكي حول التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، فيما ردت واشنطن والدول الحليفة بخطوة مماثلة ضد مشروعقرار روسي.

ولم يحصل مشروعالقرار الروسي على عدد الأصوات الكافي لتبني الوثيقة، وحصلت على دعم 6 أعضاء في الأمم المتحده، بينها الصين، فيما عارضته 7 بلدان أخرى، بينها وبريطانيا وفرنسا، وامتنعت دولتان عن التصويت.

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري.

أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | «الفيتو» الروسي يفشل مشروع قرار أمريكي ضد النظام السوري .

المصدر : الموجز