أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك»
أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك»

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك»، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك»، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك».

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 12:22 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 12:22 صباحاً - التحرير

مفاجآت كبيرة أظهرتها جلسة الكونجرس الأمريكى التي عقدت مساء أمس الثلاثاء، بشأن تسريب البيانات الخاصة لأكثر من 87 مليون مستخدم لموقع «تطبيق فيس بوك»، لشركة استشارات سياسية تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها وتحمل اسم «كامبريدج أنالتيكا»، والتى ساعدت حملة الانتخابية خلال عام 2016.

واعتذر الرئيس التنفيذى لشبكة تطبيق فيس بوك، عن التقصير الذى قامت به الشركة فيما يتعلق بتسريب بيانات المستخدمين، وحاول زوكربيرج توضيح دور «تطبيق فيس بوك» تجاه المجتمع، حيث كشف عن دوره فى الأحداث والكوارث المختلفة التى واجهت العالم خلال الفترة الماضية.

وقال: «من الواضح الآن أننا لم نفعل ما يكفى لمنع استخدام هذه الأدوات للضرر أيضًا، وهذا ينطبق على الأخبار الزائفة والتدخل الأجنبى فى الانتخابات وخطاب الكراهية، وكذلك المطورين وخصوصية البيانات، لم نتخذ رؤية شاملة كافية لمسئوليتنا، وكان ذلك خطأ كبيرًا، لقد كان خطأى، وأنا آسف، لقد بدأت فى تطبيق فيس بوك وأديره، وأنا مسئول عما يحدث هنا».

واستكمل حديثه: «نحن نتحمل مسئولية ليس فقط بناء الأدوات، ولكن للتأكد من استخدامها للأبد»، مضيفًا: «على مدار الأسابيع القليلة الماضية، كنا نعمل على فهم ما حدث بالضبط مع Cambridge Analytica واتخاذ خطوات للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، لقد اتخذنا إجراءات مهمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى اليوم قبل أربع سنوات، لكننا ارتكبنا أخطاء أيضًا، وهناك الكثير للقيام به، ونحن بحاجة إلى تصعيده والقيام به، بدأنا العمل مع الجهات المسئولة داخل من أجل الحل، وأخطرنا المستخدمين المتضررين».

وخلال جلسة الاستماع، سألت السيناتور «ماريا كانتويل» من الحزب الديمقراطى من واشنطن، زوكربيرج عن طبيعة تعامل موظفيه مع شركة Cambridge Analytica المسئولة عن تسريب بيانات 87 مليون مستخدم على تطبيق فيس بوك لصالح حملة الرئيس ترامب، وجاء رد مؤسس تطبيق فيس بوك صادمًا، حيث قال إنه لا يعرف ما إذا كانوا متورطين أم لا، وقال: «رغم هذا الأمر، أعرف أننا ساعدنا حملة ترامب بشكل عام فى دعم الحملة بكل الطرق الممكنة، وذلك بنفس الطريقة التى نساعد بها فى جميع الحملات الأخرى».

أما السيناتور باتريك ليهى، فتساءل عن فشل «تطبيق فيس بوك» فى مواجهة خطابات الكراهية فى ميانمار، حيث عرض منشورًا يدعو لقتل صحفى مسلم، مضيفًا: «هذا التهديد ذهب مباشرة من خلال تطبيق فيس بوك، وانتشر بسرعة كبيرة، واستغرق الأمر الكثير من الوقت من تطبيق فيس بوك لإزالة هذا المنشور، ليرد زوكربيرج: «ما يحدث فى ميانمار هو مأساة مروعة ونحتاج إلى بذل المزيد من الجهد»، مضيفًا أن الشركة توظف العشرات من مراجعى محتوى اللغة البورمية، وتزيل الحسابات التى تدعو للكراهية.

فيما أشار السيناتور الأمريكى ريتشارد بلومنتال، أن شروط الخدمة الخاصة بالتطبيق الذى طوره ألكساندر كوجان، مؤسس تطبيق التنبؤ بسمات الشخصيات، المسئول عن تسريب بيانات «تطبيق فيس بوك»، تتيح له بيع بيانات المستخدمين، والتى سبق وقدمها لـ«تطبيق فيس بوك» عند تقديم طلب اعتماد التطبيق، ورد مارك زوكربيرج زاعمًا بأنه لم يسبق له أن رأى هذه الشروط من قبل، مضيفًا أنه لن يتم فصل أى موظف لديه نتيجة عدم النظر إلى هذه الشروط بشكل صحيح.

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك» عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك».

أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «تطبيق فيس بوك» .

المصدر : الموجز