مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي"" data-no-lazy="false" />
أجدد الأخــبــار : جمهورية العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي"

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، جمهورية العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي"، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي"، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي".

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 02:58 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 02:58 مساءً - قضت محكمة النقض المصرية الخميس بإلغاء أحكام الحبس الصادرة بحق 16 متهما، بينهم ثلاثة أمريكيين، في قضية "التمويل الأجنبي"، على أن تعاد محاكمتهم أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات . وتعود أحداث القضية إلى العام 2013، حين اتهمت السلطات المصرية 43 شخصا بينهم 29 أجنبيا يعملون لدى خمس منظمات غير حكومية بتلقي تمويل أجنبي. وأثارت تلك القضية توترا في العلاقات بين القاهرة وعدة دول أجنبية.

قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية ألغت اليوم الخميس أحكاما بالحبس على 16 متهما، بينهم ثلاثة أمريكيين، وقررت إعادة محاكمتهم في قضية عرفت إعلاميا بقضية التمويل الأجنبي.

وقالت المصادر القضائية إن المتهمين الـ16 الذين صدرت عليهم الأحكام حضوريا في قضية التمويل الأجنبي ستعاد محاكمتهم أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.

وأضافت أن حكم محكمة النقض تضمن أيضا إلغاء غرامات مالية قررتها محكمة الجنايات على الذين صدرت بحقهم أحكام بالحبس مع إيقاف التنفيذ.

وكانت السلطات قد قدمت 43 شخصا بينهم 29 أجنبيا إلى المحاكمة عام 2012 بتهمة تلقي تمويل أجنبي. وفي شهر يونيو 2013 عاقبت محكمة جنايات القاهرة خمسة متهمين بالحبس مع الشغل لمدة عامين وعاقبت 11 متهما بالحبس مع الشغل لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ.

وصدرت أحكام غيابية على باقي المتهمين وعددهم 27 متهما بالحبس خمس سنوات لكل منهم.

وينتمي المتهمون إلى خمس منظمات أجنبية غير حكومية قالت السلطات إنها كانت تعمل في البلاد بدون ترخيص.

وتسببت القضية في توتر علاقات جمهورية مصر العربية مع ودول أوروبية ينتمي إليها عدد من المتهمين.

 

فرانس 24/ رويترز

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي" عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي".

أجدد الأخــبــار : جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : جمهورية مصر العربية: إلغاء الحكم بالحبس الصادر ضد 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي" .

المصدر : فرانس 24