المغرب ومصر" data-no-lazy="false" />
أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات ومصر

أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات ومصر، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر.

الخميس 5 أبريل 2018 04:08 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تباحث الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، على هامش رئاسة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقدة بالقاهرة، مع سامح شكري، وزير الشؤون الخارجية .

وذكر بلاغ صادر عن الكتابة العامة لمجلس النواب أن "المباحثات تناولت العلاقات المغربية المصرية وسبل تطويرها، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، إذ أطلع الرئيسُ وزيرَ الخارجية المصري على آخر تطورات القضية الوطنية للمملكة، مشددا على عزم المغرب القوي التصدي لأي مس بسيادته ووحدته الترابية وحرصه على الحفاظ على الاستقرار والأمن بالمنطقة".

وبعد أن أكد على أهمية مكانة ودور البلدين على المستوى الإقليمي، يضيف البلاغ الذي توصلت به هسبريس، "أشار الحبيب المالكي إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب ومصر، ودور القطاع الخاص في البلدين في ذلك، واستثمار كل ما توفره الإمكانيات الاقتصادية من فرص واعدة".

وشدد رئيس مجلس النواب، حسب البلاغ ذاته، "على أهمية اللجنة المشتركة العليا المغربية المصرية، ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين"، مذكرا بأن رئاسة هذه اللجنة من جانب قائدي البلدين، الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح ، "تعتبر عربونا عن الإرادة السياسية في تعزيز التعاون الثنائي ورعايته، وإعطائه أبعادا متنوعة، وفتح آفاق أرحب أمامه".

وجاء في البلاغ أن الحبيب المالكي "تحدث من جهة أخرى عن البعد البرلماني في العلاقات المغربية المصرية، وأكد عزمه على تفعيل دور مجموعتي الصداقة المغربية المصرية بمجلسي النواب بالبلدين".

من جهته أكد سامح شكري أن رئاسة كل من الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي للجنة المشتركة العليا المغربية المصرية تعتبر عنصر قوة لهذه اللجنة، مشيرا إلى الأهمية التي تكتسيها عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ودوره في القارة.

وورد في البلاغ أن سامح شكري، وزير الشؤون الخارجية المصري، ثمّن بالخصوص عضوية المملكة في الأمم المتحده والسلم الإفريقي، مؤكدا أن بلاده ستواصل دعم موقف المغرب في الأمم المتحدة، وستحرص على تنسيق مواقف البلدين في المنظمات والمنتديات الدولية.

وأكد الجانبان من جهة أخرى على أهمية التعاون بين المغرب ومصر وباقي البلدان الإفريقية بما يعزز التنمية المستدامة في القارة، ويفتح آفاقا جديدة لاقتصاد البلدين.

أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر.

أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : المالكي يؤكد أهمية تعزيز علاقات المغرب ومصر .

المصدر : جريدة هسبريس