أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي
أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي

أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي.

الخميس 5 أبريل 2018 02:36 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ في وقت خرج السفير السعودي بالرباط بتصريحات صحافية تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، بعد الضجة التي أثارها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إذ التقى كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، رئيس لجنة ترشيح وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026.

وأشاد آل الشيخ، حسب ما دونه، بقوة الملف المشترك الأمريكي الذي ينافس الملف المغربي على استضافة مونديال 2026، ونشر صورة تجمعه بكورديرو على حسابه الرسمي في "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" وعلق عليها بالقول: "سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا وكندا والمكسيك.. ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026".

ورغم أن آل شيخ معروف بقربه "الكبير" من ولي العهد محمد بنسلمان، ويشتغل في الديوان الملكي، فإن تاج الدين الحسيني، أستاذ جامعي خبير في العلاقات الدولية، قلّل من تداعيات تصريحاته، مستبعدا في الآن ذاته أن تكون هذه الخرجات تعكس الموقف الرسمي السعودي.

وقال الحسيني: "تصريحات آل الشيخ لا تعبّر بالضرورة عن المزاج الرسمي السعودي الذي لم يُفرج بعد عن موقفه بخصوص دعم الملف المغربي في مونديال 2026، لأن الميدان الرياضي تبقى له خصوصياته".

وتعليقا على الأزمة الخليجية والموقف المغربي تابع الحسيني بأن " فضَّل مُمارسة الحياد الإيجابي من منطلقين: عدم تجميد علاقاته مع دولة ، ثم إمكانية التدخل كوسيط لحل أزمة الخليج، وهي المحاولة التي باءت بالفشل، ليس بسبب ضعف الأداء الدبلوماسي للمملكة، وإنما لاعتبارات أخرى"، وزاد: "الولايات المتحدة والكويت بحجمهما لم تستطيعا الوصول إلى الحل في إطار الوساطة المقدمة في هذا الملف".

وأورد المتحدث ذاته أن "المغرب سَيَمْضي في تعامله مع دولة قطر، وفي الوقت نفسه سيعزز الشراكة القوية التي تجمعه بالمملكة السعودية"، قبل أن يشير إلى أن "النظام السعودي يعيش في هذه المرحلة في ظل تحولات ومتغيرات إقليمية كبيرة، ولا يمكنه أن يُضحي بحليف قوي هو المغرب، رغم التقارب الكبير الذي أبداه مع الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد زيارة ولي العهد الأخيرة إلى واشنطن".

واستبعد أستاذ العلاقات الدولية انسحاب المغرب من التحالف العربي الذي تقوده المملكة السعودية في ، الذي يُعرف إعلاميًا بـ "عاصفة الحزم"، قائلا: "لا يمكن لمثل هذه التصريحات أن تحدث شرخا في العلاقات المغربية السعودية لأن الأمر أعمق من ذلك بكثير".

أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي.

أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : الحسيني: تصريحات "آل الشيخ" لا تعبر عن الموقف السعودي .

المصدر : جريدة هسبريس