عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان
عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان

عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان

.

الأربعاء 4 أبريل 2018 10:14 مساءً ـ أخباري نيوز ـ بحث وفد مشترك من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى الخاص باستراتيجية خروج بعثة (يوناميد) من دارفور، آخر الترتيبات المتعلقة بذلك، كما اطلع على مجمل الأوضاع بولاية شمال دارفور.

وأوضحت رئيسة الوفد مانيلا ساندره - خلال زيارتهم ولاية شمال دارفور ولقائهم الوالى بالإنابة محمد بريمة - أن الزيارة تأتى للتعرف على القضايا الأمنية والإنسانية بشمال دارفور، وطرح رؤية الأمم المتحدة الخاصة بالبعثة المشتركة "يوناميد" للمرحلة المقبلة.

وأكدت عزم الأمم المتحدة على تحقيق السلام والاستقرار بدارفور، والمساهمة فى معالجة آثار الحرب عبر مؤسساتها المختلفة.

من جانبه، أكد الوالى بالإنابة محمد بريمة، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، بفضل الجهود التى بُذلت من مختلف الأجهزة النظامية لتعزيز الأمن والاستقرار، لافتا إلى خلوها تماماً من الحركات المسلحة أو المتمردة.

وأظهر بريمة عن خطة حكومته لبسط الأمن والاستقرار بتعزيز المراكز الشرطية ونشر النيابات العدلية لفرض القانون وبسط هيبة الدولة، بجانب خطة معالجة آثار الحرب ودعم التصالحات المجتمعية ومحاربة الظواهر السالبة ومكافحة الجريمة والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى نجاح عملية جمع السلاح فى مرحلتها الأولى والتى انتظمت كافة أرجاء الولاية، الأمر الذى أسهم فى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام، موضحاً أن "يوناميد" سبق أن أخلت 6 مواقع لها بالولاية، حسب خطة الخروج .

وطالب بريمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بضرورة دعم مشروعات التنمية والإعمار و برنامج العودة الطوعية بالولاية .

 

عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان.

عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : وفد أممى يبحث استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من دارفور بالسودان .

المصدر : اليوم السابع