غزة يواجهون الإحتلال على الحدود" data-no-lazy="false" />
يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب يواجهون الإحتلال على الحدود

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب يواجهون الإحتلال على الحدود، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود.


اليوم الموافق - الأربعاء 4 أبريل 2018 08:36 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 4 أبريل 2018 08:36 مساءً - في خطوة مبتكرة، نظم عشرات الشباب في قطاع غزة مساء الأربعاء، "سلسلة بشرية" قرأوا خلالها صفحات من عدة كتب، في إطار مسيرات "العودة الكبرى" التي انطلقت منذ الجمعة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.


وانشغل المشاركون خلال الفعالية التي نُظمت على الحدود الشرقية لمدينة غزة، بقراءة مجموعة من الكتب المتنوعة للتعبير عن الثقافة التي يتمتع بها الشبان الفلسطينيون.

وقال آدم المدهون رئيس الاتحاد العام للفرق الشبابية (غير حكومي) لوكالة (الأناضول): "سلسلة القراءة البشرية جاءت في إطار مسيرات العودة الكبرى على حدود غزة".

وقال: "جول السلسلة تأكيد حقنا في أرضنا وسلمية مسيرتنا، ولنشير أن المثقف هو القادر على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بثقافته".

من جانبها، قالت الناشطة الفلسطينية علا الطويل: "جئنا لنثبت بكتابنا وثقافتنا أنها سلاح لنا في وجه الاحتلال".

وأضافت: "المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر، وهذه الطريقة لمواجهة الاحتلال هي رسالة للعالم أن المسيرة على حدود غزة سلمية".

وبدأت مسيرات العودة صباح الجمعة الماضي، حيث تجمهر عشرات آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

فيما نظمت فرقة للدبكة الشعبية عرضاً فنياً، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في خطوة ابداعية جديدة تدل على سلمية المظاهرات الفلسطينية، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي. 


وقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، واستهدف المدنيين السلميين بالرصاص، ما أسفر عن استشهاد 19 فلسطينيا وإصابة المئات.

وأعادت تلك المسيرات الأنظار مجددا إلى مصطلح "حق العودة" الفلسطيني، الذي ظهر بعد"النكبة" التي حلت بالفلسطينيين عام 1948، بعد أن أسفرت سلسلة مذابح ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق القرى والمدن الفلسطينية عن نزوح نحو 800 ألف فلسطيني آنذاك.

ومنذ ذلك الوقت، يطالب اللاجئون الفلسطينيون البالغ عددهم حاليا نحو 5.9 ملايين شخص بالعودة إلى أراضيهم، رغم مرور 70 عاما على تهجيرهم القسري.

وتنص قرارات دولية أصدرتها الأمم المتحدة على حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم، وهو الأمر الذي لم ينفذ حتى الآن.

3910872365.jpg

3910872366.jpg

f295cb3cc8.jpg

7f0fb88a9a.jpg

e24247cfcc.jpg

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود.

يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : صور: بالقراءة والدبكة الشعبية شباب غزة يواجهون الإحتلال على الحدود .

المصدر : دنيا الوطن