مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس" data-no-lazy="false" />
أهم الانباء | «دعم جمهورية العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «دعم جمهورية العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس.

اليوم الموافق - الأربعاء 4 أبريل 2018 07:53 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 4 أبريل 2018 07:53 مساءً - مصراوي  -  كتبت- هند الشامي:

بعد نحو عامين ونصف العام من تدشين ائتلاف "دعم جمهورية مصر العربية" صاحب الأغلبية البرلمانية في مجلس النواب، بدأت فكرة التحول لحزب سياسي تتردد بقوة بين أعضاء الائتلاف.

وقال حسين عيسى، نائب رئيس الائتلاف، إن فكرة الحزب مازالت قيد الدراسة، وأمرها ليس نهائيًا بعد، موضحًا أن المكتب السياسي للائتلاف لم يقرر باجتماعه، ما إذا كان سيدشن الائتلاف حزبًا أم لا.

وقال عيسى، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن تشكيل الحزب بحاجة لدراسة جيدة، خصوصًا أن الائتلاف يضم عددًا من الأحزاب القائمة بالفعل، وهي ما تحتاج للجلوس على طاولة مفاوضات واحدة لمعرفة آليات ضمها، واستطلاع آراء ممثليها داخل الائتلاف.

الأمر ذاته، أكده المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم جمهورية مصر العربية، في تصريحات صحفية، بالقول إن الفكرة لديهم حول ضرورة سد الفراغ السياسي أيًا كانت وسيلة ذلك، سواء من خلال الائتلاف أو الحزب.

نواب: الفكرة ما زالت قيد الدراسة.. وسيشكل من حملات دعم الرئيس

جمال عبدالعال، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم جمهورية مصر العربية، قال لـ"مصراوي"، إن الائتلاف مازال يناقش تأسيس حزب يكون داعمًا للدولة المصرية، يشارك في أي تشكيل وزاري مقبل، وكذلك تشكيل الحكومة برمتها إذا أمكن.

وأوضح "عبدالعال"، أن الدولة في حاجة لظهير سياسي متماسك له شعبية، مشيرًا إلى أن الائتلاف هو الوحيد الذي يملك الشعبية والظهير السياسي بالبرلمان، ويمثله ما يزيد على 400 نائب.

واستبعد عضو المكتب السياسي للائتلاف، تدشين الحزب في وقت قريب، مشيرًا إلى أن الأمر في حاجة لدراسة جيدة وعدد مقرات بمختلف المحافظات والمراكز.

فيما كشف النائب مصطفى بكري، أن الحديث داخل الأروقة السياسية يتمثل في إقامة حزب سياسي داعم للدولة من خلال حملات "كلنا معاك من أجل جمهورية مصر العربية"، و"علشان تبينها"، و"مواطن"، على أن تشكل حزبًا واحدًا، إلا أن الأمر لم تتم بلورته بشكل نهائي، وفق قوله.

وقال "بكري"، في تصريح لمصراوي، أن التشكيل الخاص بالحزب المقبل لم يحدد بعد، موضحًا أن الأمر قد يستغرق وقتًا للإعلان عنه.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس.

أهم الانباء | «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | «دعم جمهورية مصر العربية» يخطط لتشكيل حزب سياسي داعم للرئيس .

المصدر : الموجز