الحوثيين صواريخ على السعودية" data-no-lazy="false" />
عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق صواريخ على السعودية

عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق صواريخ على السعودية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

.

الاثنين 2 أبريل 2018 06:49 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الاثنين، إطلاق قوات الحوثيين فى صواريخ بالستية على مناطق مأهولة فى السعودية، ما أدى إلى مقتل عامل مصرى وإصابة آخرين فى الرياض.

وأطلق سبعة صواريخ بالستية على السعودية فى 25 مارس، كما أعلن التحالف العسكرى بقيادة الرياض. واعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخين آخرين بعد ذلك.

وقالت هيومن رايتس ووتش فى بيان أن هذه الصواريخ "انتهكت قوانين الحرب"، موضحة أنه "عندما تُوجّه هذه الهجمات عمدا أو عشوائيا نحو مناطق مأهولة بالسكان أو أهداف مدنية، فإنها تنتهك قوانين الحرب". وتابعت "قد يكون الذين أمروا بمثل هذه الهجمات مسؤولين عن جرائم الحرب".

من جانبها، قالت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط فى المنظمة أن "على الحوثيين أن يوقفوا فورا هجماتهم الصاروخية العشوائية على المناطق المأهولة بالسعودية".

وأعلن التحالف الخميس اعتراض صاروخ أطلق تجاه مدينة جازان فى جنوب المملكة. بينما اعترضت دفاعات السعودية صاروخا آخرا السبت باتجاه مدينة نجران فى جنوب السعودية، وأدى إلى إصابة شخص واحد هندى الجنسية.

واتهم التحالف الذى تقوده السعودية ايران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ وهدد بمهاجمة هذا البلد بشكل مباشر. الا أن طهران نفت الاتهامات السعودية.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية التحالف العسكرى دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادى فى مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المتهمين بتلقى الدعم من طهران.

وأدى النزاع إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وإصابة نحو 53 الفا فى ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ فى العالم حاليا.

عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية.

عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : هيومن رايتس ووتش تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية .

المصدر : اليوم السابع