غزة برصاص الجيش الإسرائيلي" data-no-lazy="false" />
عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في برصاص الجيش الإسرائيلي

عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في برصاص الجيش الإسرائيلي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

p062v5mh.jpg

الاثنين 2 أبريل 2018 01:01 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في"يوم الأرض"

أفاد مسؤولون فلسطينيون بمقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من ألف شخص برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء احتجاجات شارك فيها الآلاف على الحدود بين قطاع غزة والجانب الإسرائيلي في ذكرى يوم الأرض.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق عدة تابعة لفصائل فلسطينية أبرزها كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ما أدى لحدوث أضرار في تلك النقاط القريبة من الحدود الفاصلة بين القطاع والجانب الإسرائيلي.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين بمسيرات أطلقوا عليها تظاهرات "العودة الكبرى" تلبية لدعوة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، للمطالبة بتطبيق القرار الأممي 194 الخاص بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة, وأيضاً للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

وتصادف "مسيرات العودة" اليوم ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يوافق 30 مارس / اذار.

ويحتشد الفلسطينيون في 6 مناطق رئيسية على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة،

ما قصة يوم الأرض الفلسطيني؟ يوم الأرض: "تجبر" إسرائيلي - أمريكي وغياب العرب

ويخطط منظمو "المسيرة الكبرى" لاستمرارها حتى 15 مايو/ أيار، في ذكرى "النكبة" السبعين، وهو الاسم الذي يطلقه الفلسطينيون على تأسيس دولة الكيان الصهيوني على جزء من أراضي التاريخية التي كانت تخضع للانتداب البريطاني.

ويطالب الفلسطينيون بحق عودة اللاجئين الذين نزحوا عن أرضهم في عام 1948، لكن الكيان الصهيوني ترفض ذلك، وتقول إن عليهم أن يستقروا على أراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وعززت السلطات الإسرائيلية من انتشار قوات الجيش على الحدود مع قطاع غزة استعدادا للاحتجاجات.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن المسيرة "محاولة متعمدة لافتعال مواجهات مع القوات الإسرائيلية"، وحملت مسؤولية أي صدام محتمل لحركة حماس.

واتهمت الحركة الفلسطينية الكيان الصهيوني بالسعي إلى ترهيب الفلسطينيين بقتل المزارع وحثهم على عدم المشاركة في الاحتجاجات.

أقارب المزارع الفلسطيني عمر وحيد سمور أثناء تشييع جنازته في خان يونس

عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل : "مقتل 16 فلسطينيا وإصابة المئات" في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic