البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها" data-no-lazy="false" />
أجدد الأخــبــار : تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها.

اليوم الموافق - الأحد 1 أبريل 2018 07:42 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 1 أبريل 2018 07:42 مساءً - اكتشفت البحرين على أراضيها "أكبر" حقل نفط وغاز في تاريخها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية. فيما قال ولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في تغريدة إن الحقل الجديد سيساهم في تطوير قدرات البحرين التنافسية "ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية".

اظهرتالبحرين الأحد اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، من دون أن تحدد حجم الاحتياطات في هذا الحقل. فيما نقلت الوكالة عن مسؤولين تقدير كمياته "بأضعاف حقل البحرين، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق".

وأفادت الوكالة أن هذا أول اكتشاف في البلاد منذ عام 1932، تاريخ تدشين أول بئر للنفط فيها.

ويذكر أن البحرين تملك حاليا حقلا واحدا للنفط، مع احتياطات من النفط الخام تقدر بمئات ملايين البراميل. وتنتج المملكة الصغيرة من حقلها الوحيد 50 ألف برميل يوميا. كما أنها تنتج 150 ألف برميل إضافي من حقل أبوسعفة الذي تشترك فيه مع السعودية لتلبية معظم احتياجاتها النفطية.

ونشر حساب ولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة تغريدة جاء فيها أن الحقل الجديد سيساهم في تطوير قدرات البحرين التنافسية "ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية".

وتابع أن الحقل سيساعد المملكة على "الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية"، مشيرا إلى أن مؤتمرا صحافيا سيعقد الأربعاء للكشف عن تفاصيل إضافية تتعلق خصوصا بحجم الاحتياطات في هذا الحقل الواقع قبالة الساحل الغربي للبحرين.

اخباري نيوز/ أ ف ب

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها.

أجدد الأخــبــار : البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : البحرين تعلن اكتشاف "أكبر" حقل للنفط والغاز في تاريخها .

المصدر : فرانس 24