أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو
أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو

أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو.

الأحد 1 أبريل 2018 04:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ دعا عدي بوعرفة، برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة المعارض، إلى التدخل العسكري ضد ما اعتبره استفزازات صادرة عن وجبهة البوليساريو بعدما تجاوزت عناصرها منطقة منزوعة السلاح في الحدود.

وفي تصريح أدلى به للصحافة على هامش الاجتماع الطارئ الذي احتضنه البرلمان المغربي اليوم الأحد حول مستجدات الصحراء، قال بوعرفة:"على أن يرسل رسالة إلى الجزائر لأنها معنية، مفادها احترام حسن الجوار أو أنه مستعد لجميع الاحتمالات، بما فيها التدخل العسكري".

وقال البرلماني ذاتهأن "المغرب لديه حق متابعة عناصر البوليساريو داخل التراب الوطني، وهو الحق الذي كان قد أشار إليه الراحل الحسن الثاني"، موردا: "تكفي طلعتان جويتان للقوات المسلحة الملكية لمسحهم من الخريطة".

وشدد بوعرفة على ضرورة أن تعي الجزائر أن "المغرب قدم تضحيات جسام لاستقلال الجزائر ومات المئات من المغاربة من أجل ذلك، كما كانت أيضاً مدينة وجدة بمثابة قاعدة خلفية للثورة الجزائرية"، ودعا الدولة الجزائرية إلى "استحضار التاريخ المشترك"، مؤكداً أن المغرب "مستعد للخيار العسكري ولو كلّف ما كلف".

يأتي هذا قبل أيام من تقديم المبعوث الأممي إلى الصحراء،هورست كوهلر، لتقريره الأول إلى الأمم المتحده التابع للأمم المتحدة، الذي على إثره سيتخذ أعضاء المجلس قراراً حول نزاع الصحراء نهاية الشهر الجاري.

وقد عقدت لجنتا الخارجية والدفاع الوطني بالبرلمان المغربي، اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركاً بحضور كل من عبد الوفي لفتيت، وزير الداخلية، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لتدارس آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية. كما يعقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اجتماعاً في هذا الصدد مع زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان.

أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو.

أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : برلماني مغربي يدعو الجيش إلى التدخل العسكري ضد البوليساريو .

المصدر : جريدة هسبريس