عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"
عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"

عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"

.

الأحد 1 أبريل 2018 01:34 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الرئيس التركى، أردوغان آثار الجدل بتلاوته آيات من القرآن فى متحف "آيا صوفيا"، المعلم التاريخى الذى أصبح رمزا للتوترات بين الأديان، ولكنه مؤخرا بات يرمز إلى حد كبير إلى العلمانية.

وبدأ الرئيس التركى حديثه فى افتتاح مهرجان فنى أمس السبت بالبسملة، حيث صلى على "أرواح جميع الذين تركوا لنا هذا العمل كميراث، ولا سيما فاتح اسطنبول".

وبنى آيا صوفيا خلال الإمبراطورية المسيحية البيزنطية فى القرن السادس واستخدم كمقر للكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، وتم تحويله إلى مسجد إمبراطورى مع الفتح العثمانى لاسطنبول فى 1453، لكن حول مؤسس تركيا العلمانى المزار إلى متحف عام 1935، وكانت هناك مناقشات من قبل حكومة أردوغان ذات الميول الإسلامية لتحويله إلى مسجد.

وقد صلى الآلاف من المسلمين الأتراك خارج آيا صوفيا على مر السنين، للمطالبة باستعادة المزار كمكان للعبادة، وفى عام 2015 تلى رجل دين القرآن داخل المبنى، وهو موقع للتراث العالمى لليونسكو، لأول مرة منذ 85 عامًا.

وفى العام التالى، بدأت السلطة الدينية التركية باستضافة فاعليات دينية خلال شهر رمضان ورفع الآذان خلال المناسبات الدينية، واحتجت اليونان على استخدام الحكومة التركية للمكان الدينى.

عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا"

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا".

عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : الرئيس التركى يثير الجدل بعد تلاوة آيات من القرآن داخل "آيا صوفيا" .

المصدر : اليوم السابع