تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة" data-no-lazy="false" />
أخبار عربية : ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة

أخبار عربية : ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة.

الأحد 1 أبريل 2018 10:19 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت الحكومة التونسية، يوم السبت، أنها قررت رفع أسعار البنزين والوقود بنحو ثلاثة بالمئة للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر ضمن حزمة إصلاحات يطالب بها المقرضون الدوليون لخفض العجز.

وذكر بيان لوزارة الطاقة في تونس أن سعر البنزين سيرتفع إلى 1.85 دينار (0.77 دولار) من 1.8 دينار اعتبارا من يوم الأحد.

كانت الحكومة رفعت أسعار المحروقات في يناير. ووافق صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي على صرف شريحة بقيمة 257 مليون دولار لتونس من قرض بقيمة 2,8 مليار دولار.

وقال الصندوق في بيان إن من بين أولويات عام 2018 زيادة حصيلة الضرائب، والامتناع عن زيادة الأجور إلا إذا حقق النمو ارتفاعا غير متوقع، وزيادة أسعار الوقود على أساس فصلي.

وقال وزير الإصلاحات توفيق الراجحي إن قيمة دعم الدولة للمحروقات سترتفع في 2018 إلى نحو ثلاثة مليارات دينار من 1.5 مليار متوقعة بسبب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وتأمل الحكومة في خفض العجز إلى 4.9 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام مقارنة مع نحو ستة بالمئة العام الماضي.

أخبار عربية : تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار عربية : تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة.

أخبار عربية : تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عربية : تونس ترفع أسعار المحروقات لثاني مرة في 3 أشهر لخفض عجز الموازنة .

المصدر : بوابة الشروق