أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»
أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»

أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1».

الأحد 1 أبريل 2018 09:27 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ انطلقت في السعودية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، بمشاركة 23 دولة.

واختتمت يوم الخميس الماضي المرحلة الأولى من التمرين بتنفيذ قيادات القوات المشاركة من جميع القطاعات العسكرية فعاليات مركز القيادة لمدة 3 أيام، استخدمت فيها التقنية الحديثة من مشبهات القتال لمحاكات الواقع الافتراضي من فعاليات عسكرية للتمرين.

وقال بيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» اليوم، إن القيادات تعاملت مع جميع إجراءات إدارة العمليات العسكرية، في بيئة عمليات نظامية وغير نظامية، يتم فيه اختبار وسائل القيادة والسيطرة والاتصالات على جميع المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية.

ونقلت «واس» عن المتحدث الرسمي لتمرين «درع الخليج المشترك 1» العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي، قوله إن المناورات الميدانية للتمرين تستمر لمدة 5 أيام متواصلة، كمرحلة ثانية للتمرين، وهي تمرين بالذخيرة الحية تشارك فيه قوات الدول المشاركة بالتمرين (برية، وجوية، وبحرية، ودفاع جوي، وقوات خاصة).

وأوضح العميد السبيعي أن التمرين يهدف إلى رفع كفاءات القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات، ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عال من التدريب والاحترافية واستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

ويستهدف التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

وتشارك في التمرين قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي وقوات خاصة من السعودية والدول المشاركة في التمرين، إضافة إلى مشاركة قوات أمنية وعسكرية سعودية تتبع لوزارتي الداخلية والحرس الوطني.

أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1».

أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عربية : «السعودية»: انطلاق المرحلة الثانية من تمرين «درع الخليج المشترك 1» .

المصدر : بوابة الشروق