أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها
أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها.

اليوم الموافق - الأحد 1 أبريل 2018 03:00 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 1 أبريل 2018 03:00 صباحاً - كتب محمد عبد العظيم

اليوم السابع

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها المشترك مع لجنتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشئون الاقتصادية، وبحضور وزيرى النقل والاستثمار، على مشروع قانون تنظيم النقل الجماعى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ليكون جاهزا للعرض على الجلسة العامة من أجل مناقشته وإقراره، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن هذا القانون الذى يقنن أوضاع شركتى "أوبر" و"كريم".

1- يضمن مشروع القانون دخول الشركات المصرية والمستثمرين الصغار فى منظومة تنظيم النقل الجماعى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

2- يمنح مشروع القانون وزارة النقل والمواصلات تراخيص التشغيل للشركات التى تؤدى هذه الخدمة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة بعد سداد رسوم الترخيص.

3- مشروع القانون تم إعداده بالتشاور بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والداخلية والنقل والاتصالات وعدد من الأجهزة والجهات المعنية، مع إجراء حوار مجتمعى مع الشركات العاملة فى مجال النقل التشاركى باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

4- من المقرر أن تصل خدمات النقل التشاركى عقب إقرار هذا القانون إلى جميع المحافظات والمدن والقرى، وألا يكون الأمر قاصرا على محافظة أو محافظتين.

5- من المتوقع أن يعرض مشروع القانون على الجلسة العامة للبرلمان خلال الأسبوع الجارى، حيث يتم مناقشته ومن ثم إقراره عقب موافقة النواب عليه.

6- يساهم هذا القانون فى توفير فرص عمل للشباب، حيث يحمل بعدًا تنمويا من خلال فكرة التشاركية الاقتصادية وتوسيعها.

7- عقب إقرار القانون من قبل البرلمان، من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية، وقد يؤدى هذا الأمر إلى تعديل التطبيق.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها.

أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها .

المصدر : الموجز