ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟
ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟

ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟ اخباري نيوز نقلا عن عربي 21 ننشر لكم ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟، ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟.

اخباري نيوز فيما يتصور أنها تحركات فرنسية بدعوة لبنانية لكشف الغموض المستمر حيال وجود واستقالة ومصير رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المتواجد منذ أيام في الرياض ، أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتوجه الى السعودية مساء الخميس لاجراء محادثات مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

 

وكان مكتب رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري كشف عن استقبال الأخير الخميس سفير فرنسا لدى السعودية في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار المكتب الإعلامي في تصريح صحفي إلى أن الحريري اجتمع خلال اليومين الماضيين مع دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي بيان مكتب الحريري بعد ساعات على تصريحات لـ"مسؤول لبناني كبير" نقلت عن وكالة رويترز قوله إن "يتصور أن الحريري محتجز في السعودية"، لافتا إلى اتصالات مع قوة عربية وغربية للضغط على الرياض لــ"فك احتجازه" بحسب تعبيره.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون الذي عقد مؤتمرا صحفيا في دبي قبيل انتهاء زيارة له استمرت 24 ساعة ، سيبحث ملفات ايران واليمن ولبنان.

 

اقرأ أيضا : مسؤول لبناني: الحريري محتجز بالسعودية ونطالب بـ"تحريره"


وقال ماكرون في مؤتمر صحافي في دبي حيث انهى زيارة استمرت 24 ساعة "سمعت مواقف حادة جدا" عبّرت عنها السعودية "حيال ايران، لا تنسجم مع رأيي".

واضاف "من المهم التحدث الى الجميع"، لافتا الى ان فرنسا تضطلع بدور "من اجل بناء السلام".

ومنذ نهاية الاسبوع، تصاعد التوتر الكلامي بين ايران والسعودية وخصوصا على خلفية النزاع المستمر في الذي يشهد اسوأ ازمة انسانية وفق الأمم المتحدة.

وفي لبنان، تزداد التساؤلات حول حرية تحرك رئيس الوزراء سعد الحريري الذي اعلن استقالته السبت من الرياض ولم يعد الى بيروت مذاك.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل جدل سياسي تشهده الساحة اللبنانية حيال شكل وظروف استقالة الحريري التي أعلنها من الرياض وليس من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث شكك الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأحد الماضي في ظروف الاستقالة وقال إن بيانها "كُتب له".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، ماكرون إلى الرياض .. هل مصير الحريري على جدول الأعمال؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21