عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية
عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية

عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 04:25 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية - موقع أخباري نيوز - عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 04:25 مساءً - دبي 9 تشرين الثاني(بترا)-تنطلق في دبي بعد غد أعمال الاجتماع السنوي الثاني لمجالس المستقبل العالمية الذي يهدف إلى جمع خبراء من مختلف الحقول العلمية والتخصصات لوضع استراتيجيات لمساعدة العالم على الاستعداد لمستقبل يحدده التغير التكنولوجي السريع.

والاجتماع السنوي الثاني لمجالس المستقبل العالمية هو أحد أربعة اجتماعات سنوية يعقدها المنتدى الاقتصادي العالمي على مدار العام، وسيشارك به نحو 700 مختص من مختلف دول العالم.

كما يهدف الاجتماع، حسب المنظمين، إلى تطوير رؤية لعالم مستدام ومتمحور حول الإنسان في المستقبل.

وقالوا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن المجتمعين سينخرطون في الكثير من الجلسات ضمن مجالس المستقبل العالمية ويتعاونون مع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح الإمارات من الدول الفاعلة في مجال الثورة الصناعية الرابعة.

ويركز أعضاء المجالس في دورة هذا العام والتي تنعقد تحت شعار "عولمة المعرفة في عالم متصدع"، على الحلول والأفكار التي يمكن تبنيها في الوقت الحاضر لتعزيز التعاون الدولي والاستجابات المشتركة للتحديات العالمية.

وتحقيقاً لهذه الغاية، أكد المنظمون أن المنتدى سيتيح أمام الجمهور، وللمرة الأولى، خرائط التحول الخاصة به، وهي أداة معرفة رقمية خاصة تم تطويرها لزيادة فهم ما يزيد عن 100 قضية عالمية، ودولة، وصناعة وترابطها.

وقال مدير إدارة المستقبل في وزارة شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، أطرف شهاب، إن الاجتماع السنوي جاء ثمرة تعاون بين حكومة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي للبحث عن حلول للمشكلات التي يمكن أن تواجه العالم مستقبلا.

وأضاف ان الاجتماع يركز على كيفية تسخير الذكاء الاصطناعي والتقدم العلمي لخدمة الرعاية الصحية والتعليم ومستقبل التوظيف للأجيال الشابة، وأن النتائج التي ستتمخض عنها أعمال مجالس المستقبل العالمية سيتم تبنيها ضمن أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في منتجع دافوس السويسري مطلع العام القادم.

بدوره، قال مدير دائرة شبكات المعرفة في المنتدى الاقتصادي العالمي، ستيفن ميرجنثالر، إن الاجتماعات تركز على استخدام التكنولوجيا في صياغة مستقبلنا خصوصا في مجال التعليم والحماية الاجتماعية ومواكبة تطلعات الشعوب حيال المستقبل.

من جانبه، أكد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي، ميريك دوسك، إن الاجتماعات ضمن المجالس العالمية تهدف إلى إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه العالم ودول المنطقة خصوصا.

وأعرب عن تفاؤله، رغم الظروف التي تمر بها بعض الدول العربية من صراعات، في تحسن النمو الاقتصادي في بعض الدول، ومن بينها والدول المصدرة للنفط.

وأكد أهمية استفادة العالم، وخصوصا الدول العربية، من الثورة المعرفية مشددا في هذا الصدد على أهمية تطوير محتوى الانترنت باللغة العربية لضمان انتشارها وتحقيق الاهداف من الثورة المعرفية.

وتستمر اجتماعات مجالس المستقبل العالمية ليومي 11 و12 تشرين الثاني الحالي، ويعقد 35 اجتماعا ضمن هذه المجالس.

--(بترا) ف ح/ب ص/ف ج
9/11/2017 - 03:23 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, عولمة المعرفة في عالم متصدع عنوان مجالس المستقبل العالمية ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا