«2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب
«2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب

«2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب، «2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب.

اخباري نيوز "365 يومًا مرّوا منذ فوز دونالد ترامب برئاسة ، بعد حملات انتخابية شهدت الكثير من الإخفاقات والوعود".

لقد حدث الكثير، والعديد من الأمور اختلفت، لذلك، وفي ضوء العام الماضي الذي لم يسبق له مثيل، وضعت "الإندبندنت" قائمة بأحداث العام وإنجازات الرئيس الأمريكي:

1-إخفاقات تشريعية

حتى الآن، لم يتمكن ترامب من الاستفادة من الأغلبية التشريعية التي يشغلها حزبه في الكونجرس، وشوهدت الأشهر التسعة الأولى من رئاسته الكثير من هزائم القرارات التشريعية، كان أبرزها أربع تجارب لتمرير خطط إلغاء واستبدال لقانون الرعاية الصحية "أوباماكير".

2-ترشيحات

قدم ترامب حتى الآن 459 ترشيحا خلال فترة رئاسته، مقارنة بـ 550 في نفس الفترة من ولاية الرئيس السابق باراك أوباما، و663 في فترة الرئيس الأسبق جورج بوش.

3- تعيينات

تم تعيين فقط نحو 207 من ترشيحات ترامب، هذا بالمقارنة بـ 387 في فترة رئاسة أوباما، و428 لجورج بوش، وتم سحب عدد من المرشحين المحتملين ترشيحاتهم خلال تلك السنة قبل تأكيدها - وكان آخرها اختيار ترامب لسام كلوفيس في وزارة الزراعة، بينما سحب كلوفيس، وهو عضو سابق في فريق حملة ترامب، ترشيحه بعد أن ارتبط اسمه بالوثائق المتعلقة بتحقيق روبرت مولر في .

4-استقالات

تتصف فترة رئاسة ترامب بأنها غير مستقرة، وبالأخص في شأن وظائف البيت الأبيض، بعدما شهدت إدارة ترامب تسعة استقالات رفيعة المستوى، من بينها المستشار السابق لترامب ستيفن بانون، وكبير موظفي البيت الأبيض السابق رين بريبوس، والمتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

5-رحلات خارجية

قام ترامب بأربع رحلات أجنبية خلال رئاسته، بما في ذلك الرحلات التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي، وخلال ذلك الوقت زار 13 بلدا، ومن المقرر أن يقوم بزيارة دولتين أخرتين خلال جولته الحالية، وهى الأولى من نوعها فى أسيا كرئيساً للبلاد.

6-مؤتمرات صحفية منفردة

رغم أن ترامب كثيرا ما يجيب على أسئلة الصحافة، إلا أن عدد المؤتمرات الصحفية المنفردة التي أجراها يعتبر قليل جدا، حيث أجرى ترامب مؤتمرا صحفيا واحدا فقط بصفته رئيساً.

7-تشريعات هامة

كشف تحليل أجرته شبكة "سي إن إن" أن من بين التشريعات التي مررها الرئيس ترامب، منذ وصوله إلى منصبه، هناك اثنين فقط حققا سياسة جديدة. وقد فرض أحد هذين القانونين عقوبات جديدة على روسيا، بينما اقتصر الآخر على قدرة الرئيس على تخفيف العقوبات أو تغييرها دون موافقة الكونجرس.

أما فيما يتعلق بالتشريعات الرئيسية، ذات التأثير الكبير على السياسة الأمريكية، فكانت النتيجة صفر.

8-أوامر تنفيذية

وقّع ترامب 50 أمرا تنفيذيا حتى الآن أثناء فترة رئاسته، وقد تناولت الأوامر مجموعة من قضايا السياسة العامة، وكان الكثير منها يهدف إلى إلغاء الأوامر التي وقعها سلفه باراك أوباما، بشأن قضايا مثل البيئة والهجرة.

9- اتفاقات دولية

قام ترامب بعقد ثلاثة اتفاقات دولية هامة، حيث أعلن أن مشاركة أمريكا في الشراكة عبر المحيط الهادئ قد انتهت. وتابع ذلك انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ، ثم أعلن انسحاب أمريكا من منظمة اليونسكو، كما تجاهل التصديق على الاتفاق النووي مع إيران.

10- التغريدات

قام ترامب بكتابة 2،470 تغريدة على "تويتر"، منذ يوم الانتخابات عام 2016، من بينهم 127 تغريدة تتحدث عن "الأخبار الوهمية"، و45 تغريدة تتحدث عن "هيلاري كلينتون".

11- رحلات الجولف

على الرغم من عدم كشف البيت الأبيض عن أرقام دقيقة عن جولات ترامب للجولف، إلا أنه يبدو أن الرئيس قام ب 34 رحلة على الأقل إلى ملاعب الجولف في العام الماضي، وبلغ مجموع الأيام التي لعب فيها الجولف 73 يوما.

12-الولايات التي قام بزيارتها

زار الرئيس ما لا يقل عن 24 ولاية منذ أن أصبح رئيسا. وشملت تلك الرحلات زيارات إلى نيفادا لمواساة الناس بعد إطلاق النار في لاس فيجاس، فضلا عن ولاية تكساس، حيث زارها بعد أن دمر إعصار هارفي جنوب شرق الولاية.

13- إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

واحدة من قرارات ترامب التي أثارت الجدل في وقت سابق من هذا العام، عندما عزل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، الذي قال في وقت لاحق إن ترامب حاول الضغط عليه لإسقاط تحقيقاً بشأن التدخل الروسي في الانتخابات عام 2016.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، «2470 تغريدة و34 رحلة جولف».. حصيلة العام الأول لرئاسة ترامب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري