كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات
كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات

كولوبكوف لـRT: بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات اخباري نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات، كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات.

اخباري نيوز أكد وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف لـRT ، بمناسبة صدور تقرير اللجنة الروسية الخاصة بالمنشطات، أن حكومة بلاده رفضت وترفض بشكل دائم كل الاتهامات الموجهة إليها بهذا الشأن.

وأضاف كولوبكوف أن نتائج تحقيق اللجنة الروسية الخاصة بالمنشطات أكدت عدم وجود برنامج حكومي لدعم المنشطات في الرياضة الروسية، وقد قامت اللجنة بجهد كبير في إظهار الحقيقة، وقدمت الوزارة دعما كاملا للجنة في تحقيقاتها، ونحن واثقون بأن نتائج التحقيق ستؤخذ في عين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالرياضيين الروس في المحافل الرياضية الدولية.

وكانت سفيتلانا بيترينكو المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن عدم وجود دليل أو مؤشر على برنامج للمنشطات ترعاه الحكومة الروسية.

وجاء في حديث بيترينكو، أن لجنة التحقيق الروسية قامت باستجواب أكثر من 700 رياضي ومدرب وعامل طبي في الفرق والمنتخبات الروسية في مختلف الرياضات في مراكز التدريب الرياضي للفرق الوطنية الروسية ومراكز مكافحة المنشطات، ولكن أيا منهم لم يؤكد وجود برنامج لتعاطي المنشطات برعاية الحكومة الروسية.

وكانت التحقيقات الروسية قد أشارت إلى أن غريغوري رودتشنكوف المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات كان يقوم بتقديم المنشطات للاعبين على أنها فيتامينات ومكملات غذائية قانونية، قبل أن يقوم هو نفسه باتهام الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات بشكل ممنهج.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد أعلنت، الاثنين الماضي، أن اللجنة الأولمبية الدولية ستقرر حرمان روسيا من المشاركة في حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، كما ستمنع العلم الروسي من التواجد في الحفل، وذلك بسبب تداعيات قضية المنشطات الروسية بحسب الصحيفة.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية ستتخذ القرار حول مشاركة روسيا في الأولمبياد الشتوي 2018 في بداية ديسمبر/كانون الأول القادم.

المصدر: RT+وكالات

أليكسي اسبر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، كولوبكوف لـRT: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)