ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان
ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان

ستولتنبرغ يرحب بانضمام والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان اخباري نيوز نقلا عن RT Arabic ( اليوم) ننشر لكم ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان، ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان.

اخباري نيوز أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن الحلف قرر زيادة تعداد قواته في أفغانستان إلى 16 ألفا في الأشهر المقبلة، مرحبا بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان.

وقال ستولتنبرغ عقب اجتماع وزراء دفاع دول الناتو الخميس، "اتخذت 27 دولة كذلك قرارا بشأن زيادة عدد العسكريين في الأشهر القريبة، ولذلك سيزداد عدد (قوات) بعثة الدعم من 13 إلى 16 ألفا".

كما أضاف الأمين العام للناتو أن الحلف سيواصل تمويل الجيش الأفغاني حتى عام 2020 على الأقل.

وقال ستولتنبرغ إن قطر والإمارات العربية المتحدة أكدتا استعدادهما للانضمام إلى بعثة "الدعم الحازم" للحلف، مذكرا بأن هذين البلدين شاركا في العملية القتالية في أفغانستان ولديهما معرفة وإمكانية ثمينة لبعثة "الدعم الحازم".

من جهة أخرى حث الأمين العام للناتو باكستان وغيرها من الدول المجاورة لأفغانستان إلى منع انتشار حركة "طالبان" خارج حدود أفغانستان، كما حث إلى دعم عملية إحلال السلام في هذا البلد.

المصدر: وكالات

ياسين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، ستولتنبرغ يرحب بانضمام قطر والإمارات إلى بعثة الناتو في أفغانستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)