ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية
ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية

يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية اخباري نيوز نقلا عن عربي 21 ننشر لكم ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية، ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية.

اخباري نيوز شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بكين، الخميس، على ضرورة "التحرك بسرعة" لحل الأزمة الكورية الشمالية، داعيا نظيره الصيني شي جين بينغ لبذل جهد أكبر في هذا المجال.


وقال ترامب وقد وقف إلى جانبه جين بينغ إن "الوقت يمر وعلينا التحرك بسرعة"، وأضاف "أدعو بكين إلى الانخراط بصورة كاملة" لحل هذه الأزمة.


وعلى صعيد الاقتصاد، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ في بكين عن سلسلة من الاتفاقات التجارية بقيمة إجمالية قدرها 253.4 مليار دولار، على خلفية سعي الرئيس الأميركي لإعادة التوازن إلى المبادلات بين البلدين.


وتم توقيع هذه المجموعة من الاتفاقات التي تحتوى قطاعات متنوعة ما بين الطاقة والسيارات والطائرات والصناعات الغذائية والإلكترونيات، وتستفيد منها شركات كثيرة منها كاتربيلار وجنرال إلكتريك وهانيويل وكوالكوم، خلال لقاء بين الرئيسين في بكين، غير أن بعضها بروتوكولات اتفاق غير ملزمة.

 

وقال ترامب أنه يلوم من سبقوه في الرئاسة الأمريكية لا بكين في اختلال الميزان التجاري بين البلدين وأشاد أكثر من مرة بالرئيس الصيني ووصفه بأنه "رجل مميز جدا".


وفيما يبرز الأهمية التي تعلقها بكين على أول زيارة رسمية يقوم بها ترامب لبكين أذاع التلفزيون الصيني مراسم الاستقبال اليوم الخميس خارج قاعة الشعب الكبرى المطلة على ساحة تيانانمن وذلك في خطوة غير مسبوقة.


وفي وقت سابق اليوم قال الرئيس شي إنه تبادل وجهات النظر بتعمق مع ترامب واتفقت آراء الاثنين في مسائل عديدة ذات اهتمام مشترك.


وقال "بالنسبة للصين التعاون هو الخيار الحقيقي الوحيد فتحقيق مصلحة الجانبين وحده هو الذي يمكن أن يؤدي إلى مستقبل أفضل".


وأضاف أن بكين والولايات المتحدة عززا الحوار على مستوى عال على جميع الجبهات خلال العام الأخير ودعما التنسيق في المسائل الدولية الكبرى مثل شبه الجزيرة الكورية وأفغانستان.


وتابع "العلاقات بين بكين والولايات المتحدة الآن عند نقطة بدء تاريخية جديدة".

فائض تجاري "فظيع"


كان الرئيس ترامب قد صعد انتقاداته للفائض التجاري الهائل الذي تتمتع به بكين في تجارتها مع ووصفه الأسبوع الماضي بأنه "محرج" و"فظيع". واتهم بكين بممارسات تجارية غير عادلة.


وتقول بكين من جانبها إنه لابد من معالجة القيود الأمريكية على الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.


ويزور بكين عدد من رؤساء الشركات الأمريكية في إطار وفد بقيادة وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس. ومن الشركات التي أعلنت مبيعات بمليارات الدولارات في بكين جنرال الكتريك وكوالكوم لصناعة أشباه الموصلات.


غير أن الاتفاق الذي أبرمته كوالكوم بمبلغ 12 مليار دولار لتوريد منتجاتها لثلاث شركات صينية للهاتف المحمول على مدى ثلاث سنوات غير ملزم. ويقول منتقدون إن الإعلان عن مثل هذه الصفقات مسألة شكلية فقط.


وكان ترامب قد وجه انتقادات شديدة للممارسات التجارية الصينية خلال حملته في الانتخابات الرئاسية عام 2016 وهدد بأخذ إجراء في هذا الصدد عندما يتولى الرئاسة. لكنه أحجم عن فرض أي عقوبات تجارية كبرى وأوضح أنه يفعل ذلك لمنح بكين الوقت لتحقيق تقدم في كبح جماح كوريا الشمالية.


وقال مسؤول أمريكي إن الجانبين متفقان في الرغبة في تقليل الاحتكاكات إلى أدنى حد ممكن خلال الزيارة.


واستقبل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الخميس، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، وسط مراسم رسمية، بالعاصمة بكين.


وبدأت المراسم بعزف النشيد الوطني للبلدين، بعدها شاهد جين بينغ، وترامب، عرضا عسكريا في ميدان "تيانانمين" وسط العاصمة الصينية.


وعقب ذلك بادل الرئيسان التحية لعدد من الأطفال الذين سلموا عليهما وهم يحملون الورود والعلمين الصيني والأمريكي. 


وبعد انتهاء المراسم، بدأ اجتماع ثنائي بين الرئيسين، على أن يعقبه اجتماع آخر بين وفدي البلدين برعايتهما.


وتعتبر هذه أول زيارة لترامب إلى بكين، منذ توليه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي.


ووصل ترامب إلى بكين ثالث محطات جولته الآسيوية، الأربعاء، بعد انتهاء جدول أعمال زيارته لكوريا الجنوبية التي استمرت يومين.


وتعتبر هذه أول زيارة يقوم بها رئيس أمريكي للصين، منذ 25 عاما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، ترامب يمتدح نظيره الصيني ويدعو لتحرك بشأن كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21