أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين
أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين

أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب والصين اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين، أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين.

اخباري نيوز انتهت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية من نصب صواريخ نظام الدفاع الأرضي ضد الصواريخ (Ground-based Midcourse Defense) في ولاية ألاسكا في شمالي أمريكا، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر جهاز الإعلام التابع للوكالة الأمريكية، نقلا عن مديرها الجنرال سام جريفز، أن الوكالة وشركة بوينج وضعتا الصاروخ الاعتراضي الـ44 على منصة إطلاق الصواريخ تحت الأرض في فورت جريلي في 2 نوفمبر 2017.

وانتهت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية بذلك من عرض صواريخ نظام الدفاع المضاد للصواريخ في شمالي أمريكا.

وقالت مصادر رسمية أمريكية متعددة، في وقت سابق، إنه سيتم قبل نهاية عام 2017، وضع 44 صاروخا اعتراضيا خصصت لاعتراض صواريخ منطلقة من كوريا الشمالية وإيران في ألاسكا.

وترى أوساط مراقبة أن الصواريخ الموجودة في ألاسكا موجهة أولا ضد القوات النووية الروسية والصينية.

وقال الخبير الروسي جريجوري تيشينكو: "تدل مواصفات هذه الصواريخ على أنها تستهدف أولا الصواريخ الروسية والصينية المتوفرة حاليا والمستقبلية، أي أن الصواريخ الأمريكية الموجودة في ألاسكا موجهة ضد القوات النووية الروسية والصينية".

يذكر أن مدى الصاروخ الخاص بنظام Ground-based Midcourse Defense يتراوح بين 2000 و5500 كيلومتر، بينما يبلغ طوله 16.8 متر، ويزن 12.7 طن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، أمريكا تسدد صواريخها في ألاسكا صوب روسيا والصين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري