هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟
هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟

هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟ اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟، هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟.

اخباري نيوز سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقريرها اليوم الخميس، الضوء على استقالة بريتي باتل، وزيرة التنمية الدولية البريطانية، بسبب عقدها لقاءات غير مصرح بها مع مسؤولين إسرائيليين.

"الإندبندنت"، ذكرت ـن قرار رئيسة الوزراء تيريزا ماي - بجعل "باتل" تتولى وزارة التنمية الدولية البريطانية - وهي إدارة كانت تريد أن تلغيها سابقًا – انقلب عليها، كما فعلت في أثناء تعيين بوريس جونسون لدى وزارة الخارجية، فكل من جونسون وباتل غير مناسبين بشكل واضح لأدوار حكومتهم.

واتهمت "باتل" بتضليل "ماي" ووزارة الخارجية ووسائل الإعلام، حول عقدها نحو 12 اجتماعًا سريًا مع سياسيين إسرائيليين بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال عطلتها العائلية فى أغسطس الماضي.

بينما قالت بعض المصادر الإسرائيلية، إن "داونينج ستريت" - مقر مكتب رئاسة الوزراء البريطانية- كان على علم بعقد اجتماع بين باتل ومسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية في نيويورك في سبتمبر، وطلب منها عدم الكشف عنه.

بينما أصرّ المسؤولون البريطانيون على أن "باتل" لم تخبرهم عن محادثاتها مع نتنياهو، أو بعقد اجتماع أخر مع وزير إسرائيلي في مجلس العموم في سبتمبر، معتبرين أن هذه الإدعاءات تجربة أخيرة يائسة لإنقاذ باتل.

أما عن تيريزا ماي فهي تعلم أنه سوف تتهم بعدم المصداقية؛ إذا تركت "باتل" في منصبها، ومع ذلك فإن رحيلها لن يعطيها أي فضل، فالسماح لباتل بالاستقالة بدلا من إقالتها رسميا ينم عن ضعف رئاسة ماي وسيطرتها.

"الإندبندنت" ختمت بالقول، إن "الحفاظ على التوازن بين المتبقين والراحلين في الحكومة البريطانية، سيكون أمرا صعبا، حيث انخفضت نسبة تأييد ماي من قبل وزرائها، إذ قال الكثيرون: (لا يمكننا أن نمضي على هذا النحو، فالتعديل الوزاري الشامل هو الفرصة الأخيرة لماي لإنشاء حكومة عاملة تستمر إلى العام الجديد، وسوف تضطر ماي إلى اتخاذ ذلك القرار)".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، هل كانت «تيريزا ماي» على علم باللقاءات التي أجريت مع إسرائيليين؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري