كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية
كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية

كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:36 صباحاً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية - موقع أخباري نيوز - كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية .

نيوز الالكترونية - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:36 صباحاً - كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية

[01/نوفمبر/2017]
سول- أخباري نيوز :
قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الاربعاء، إن كوريا الجنوبية لن تطور او تمتلك اسلحة نووية، مجددا دعوته لكوريا الشمالية بالتخلي عن طموحاتها النووية.

وقال في خطابه للامة للمرة الثانية في الجمعية الوطنية منذ توليه السلطة حسب وكالة يونهاب الرسمية اليوم إنه "وفقا للاعلان المشترك بين شطري كوريا عن النزع النووي لا يمكن التسامح مع كوريا الشمالية المسلحة بالاسلحة النووية ولا قبولها، كما اننا لن نطور او نملك الاسلحة النووية"، مؤكدا ان الهدف الرئيسى للحكومة هو إحلال السلام.

واضاف "ان ما نريد تحقيقه هو السلام فى شبه الجزيرة الكورية ولذلك لا يمكن أن يكون هناك اي نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية تحت اي ظروف، ولا يمكن ان يكون هناك اي عمل عسكري في شبه الجزيرة الكورية دون موافقة مسبقة من جمهورية كوريا، "مشيرا الى اسم بلاده الرسمي".

وتعهد الرئيس بأقصى قدر من الانتقام على أي استفزاز عسكري محتمل من قبل الشمال قائلا "انه من اجل تحقيق هذه الغاية، يجب ان نضمن أن يكون لدينا قوة ساحقة، وسنعمل ايضا بشكل وثيق مع المجتمع الدولي على اساس التحالف الكوري - الامريكي القوي".

ودعت احزاب المعارضة أخيرا الى اعادة عرض الاسلحة التكتيكية الاميركية هنا لمواجهة الاسلحة الكورية الشمالية حسب الوكالة.


أخباري نيوز

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, كوريا الجنوبية: لن نقبل ابدا بالتسلح النووي لكوريا الشمالية ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : سبأ