مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

مسؤول أمريكي: لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين اخباري نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

اخباري نيوز اخباري نيوز :- قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، خلال زيارته لكوريا الجنوبية الأسبوع القادم.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن المسؤول (لم تذكر اسمه)، أن ترامب سيزور بدلًا من ذلك قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة.

وأضاف أن البيت الأبيض أرسل، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، فريقًا للتحقق من المواقع المرشحة لـ"النشاط الخاص"، الذي سيقوم به ترامب في كوريا الجنوبية.

وتوقع المصدر ذاته أن يرسل الرئيس الأمريكي رسالة "مهمة" إلى كوريا الشمالية، سواء لفظيًا أو "عمليًا"، في زيارته الأولى لشبه الجزيرة الكورية؛ "بوصفه القائد العام للجيش الأمريكي".

وأوضحت الوكالة أن تكهنات انتشرت مؤخرًا حول زيارة ترامب للحدود بين الكوريتين، لإرسال رسالة لبيونغ يانغ، ردًّا على تهديداتها النووية والصاروخية.

وفي وقت سابق من أكتوبر/تشرين أول الجاري، قال مسؤول في وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، إن ترامب قد يتوجه إلى المنطقة المشار إليها.

وزادت حدة التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، في الآونة الأخيرة؛ حيث هدد الرئيس الأمريكي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة دفاعًا عن بلاده وحلفائها الغربيين. 

وبدأت بيونغ يانغ بتطوير أسلحة نووية عام 1950، إلا أن التجارب النووية والصواريخ الباليستية تكثفت خلال فترة حكم رئيسها الحالي كيم جونغ أون. 

وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ 2006، كما أطلقت الكثير من الصواريخ الباليستية.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، مسؤول أمريكي: ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز