25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار
25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار

25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:29 صباحاً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار - موقع أخباري نيوز - 25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار .

نيوز الالكترونية - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:29 صباحاً - أوتاوا 31 تشرين الأول (بترا)- أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيباو عن تعهد بلادها بالمساهمة بمبلغ 25 مليون دولار مساعدات إنسانية لمسلمي ميانمار.

كما اطلقت المسؤولة الكندية اليوم الثلاثاء صندوقا خاصا تحت اسم صندوق ميانمار للإغاثة من الأزمات ودعت المواطنين الكنديين والجمعيات الخيرية الكندية للتبرع لهذا الصندوق.

وقالت في بيان لها إن الأوضاع البائسة التي يعيشها مسلمو الروهينجا بميانمار تثير أزمة إنسانية كبيرة وهو ما يلزم اتخاذ إجراءات دولية متضافرة لتلبية احتياجاتهم المتزايدة.

وأكدت بيباو أن المجتمعات المضيفة في بنجلاديش والنازحين لاتزال في أمس الحاجة إلى الضروريات الأساسية مثل المساعدة الغذائية والمياه وخدمات الصرف الصحي والرعاية الصحية والحماية والمأوى.

وأشارت وزيرة التنمية الدولية الكندية إلى أن بنجلاديش تستضيف حاليا أكبر مخيم لللاجئين في العالم حيث يهرب أكثر من 900 ألف من الروهينجا وغيرها من الأقليات من التطهير العرقي في ميانمار.

--(بترا) س.ه/م ق/ اع
31/10/2017 - 11:47 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, 25 مليون دولار من كندا لمسلمي ميانمار ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا