عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي
عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي

عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي اخباري نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي، عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي.

اخباري نيوز كتب ياسر صديق:

تحدث الشاعر القدير عبداللطيف البناي ساردا قصة حدثت معه بعد فترة الغزو الغاشم على .
وقال انه قابل امرأة روت له أن لها ابناً كان هو عائلها الوحيد عمره 18 عاما أُسر خلال الغزو، وهو من كان يرعى البيت ويحيطها بحبه واهتمامه، وتمنت لو كتب البناي كلمات تعبر عما يجيش في صدرها من مشاعر الفقد واللوعة والحب والشوق لابنها المفقود.
البناي وحسب قوله انه من فرط تأثره كتب على الفور كلمات أغنية «شخبارك» التي تفاعل معها بألحانه الموسيقار السعودي د.عبدالرب إدريس وقام بغنائها الصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر وانتجتها شركة النظائر عام 1998.
يذكر أن عبداللطيف البناي، شاعر غنائي من الجيل الذي يجمع بين الماضي والحاضر في فنّه، إذ يطوّع كلماته الغنائية بما يتناسب مع متطلّبات العصر، مع الحفاظ على الأصول في الحرفة الفنية، ويعتبر أحد أبرز فرسان الكلمة الكويتية المغناة، وأحد الشعراء الذين ساهموا، بشكل كبير، في تطوير الأغنية الكويتية الحديثة ونقلها من محيطها الإقليمي إلى العالم العربي.
أمضى البناي نحو 35 سنة من العطاء المتميز في مسيرة الأغنية الكويتية، قدّم خلالها ما يربو على 600 أغنية بين عاطفية ووطنية ومناسبات وأوبريت، إضافة إلى ست مسرحيات غنائية. كذلك شارك، بكلماته العذبة، في بدء أصوات غنائية كويتية وخليجية برزت وعرفت طريق الشهرة وأصبحت من أبرز النجوم على الساحة الغنائية، من هؤلاء: عبدالكريم عبدالقادر، عبدالله الرويشد، نبيل شعيل، نوال، رباب، أحلام وكثر ممن تزخر بهم الساحة الفنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد